توقيع 14 اتفاقية إنمائية بقيمة 2 مليون يورو

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

غزة-الرسالة نت

وّقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، (14) اتفاقية لإتمام مشاريع المرحلة العاشرة من برنامج خلق فرص عمل والحد من الفقر.

وأوضح باسل ناصر، رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أنّ المرحلة العاشرة من البرنامج توفر أكثر من 1000 فرصة عمل في البرامج المختلفة، مبيناً أن طبيعة المشاريع هي مشاريع للبنية التحتية تشمل الضفة وقطاع غزة.

وأشار إلى أّن حصة قطاع غزة من قيمة المشروع تبلغ قرابة 2 مليون يورو لدعم مؤسسات المجتمع المدني، متوجهاً بالشكر إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية- برنامج التعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني- من خلال بنكها الإنمائي - البنك الألماني للتنمية KFW.

بدوره؛ أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا، أنّ أهمية المشروع تنبع من أنّه موزع جغرافياً، وخاصة في المناطق الهشة والمهمشة، موضحاً أنّه يستهدف قطاعات مهمة تعمل مع المزارعين والصيادين والنساء والشباب.

وأشار إلى أنّ المؤسسات الأهلية تقوم بدور مهم وكبير في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتوفير كافة أشكال الدعم والتمكين، مؤكّداً أنّ هذه المؤسسات بحاجة ماسة إلى إعادة إعمار مقراتها التي دمرها الاحتلال على مدار سنوات طويلة، ومساحة من الأبنية حتى تقوم بفعالياتها على أكمل وجه.

ويوفر المشروع الحالي، بحسب الشوا، أكثر من (1000) فرصة عمل، معرباً عن أمله بأن يسارع المانحين في توفير الدعم في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال والبنية الأساسية التحتية.

البث المباشر