"الأسرى": 750 معتقلاً إدارياً في سجون الاحتلال

الأرشيف
الأرشيف

رام الله-الرسالة نت

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن 750 معتقلاً إدارياً يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد أن صعّدت حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية من سياسة إصدار أوامر الاعتقال الإداري منذ اندلاع انتفاضة القدس.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ما يقارب 400 أمر اعتقال إداري جديد صدر بحق الفلسطينيين، إضافة إلى تجديد الاعتقال الإداري بشكل روتيني.

وأشارت إلى أن 3 أسرى إداريين لا يزالون يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وأوضاعهم الصحية تدهورت بسبب الإضراب، واحتجازهم في زنازين عزل انفرادية، وعدم نقلهم إلى المستشفيات.

وأوضحت أن الأسرى المضربين تناقصت أوزانهم، ويشعرون بآلام حادة في الرأس، والمفاصل، وبدوخة متقطعة، ولم يعودوا قادرين على الوقوف والحركة، وهم: الأسير سامي جنازرة يخوض إضراباً عن الطعام منذ 3/3/2016، ويقبع في زنازين "النقب"، وهو من سكان مخيم الفوار جنوب الخليل، والأسيران أديب محمد مفارجة فؤاد، ورباح عاصي يخوضان إضراباً عن الطعام منذ 3/4/2016، وجرى عزل الأول في سجن "ايلا" في بئر السبع، والثاني في عزل "النقب"، وهما من سكان "بيت لقيا" بمحافظة رام الله.

يذكر أن هؤلاء الأسرى لا يتناولون سوى الماء، ويتعرضون في زنازينهم لمضايقات وضغوطات نفسية، وقد صودرت كافة الأجهزة الكهربائية منهم، ومنعوا من زيارات عائلاتهم.

البث المباشر