"نقطة تحول4" تصل ذروتها اليوم..

(إسرائيل) غير مستعدة لسقوط صورايخ غير تقليدية

وكالات-الرسالة نت

توقع مسئولون إسرائيليون أن تصل المناورات الإسرائيلية "نقطة تحول4" ذروتها ظهر اليوم, وستسمع صفارات الإنذار في جميع أنحاء (إسرائيل) الساعة الحادية عشر ظهرا مع العلم أن هناك 600 مدرسة لن تشترك في المناورات بسبب تزامنها مع وقت الامتحان.

 

يشار إلى أن قيادة الجبهة الداخلية لم تحدد بعد الطريقة التي سيتم الإعلان من خلالها عن هجوم صاروخي غير تقليدي على المناطق الإسرائيلية, وتعكف حاليا على اختيار الطريقة المناسبة لإعلام الجمهور عن سقوط صواريخ كيماوية وغيرها.

 

وأشارت مصادر في الجبهة الداخلية إلى أن هناك قلق وعدم ارتياح بسبب النقص في عدد الكمامات تحسبا من سقوط صواريخ كيماوية, التي لا يوجد إمكانية لاعتراضها, حسب تلك المصادر.

 

وأوضحت المصادر أن هناك إمكانية لمعرفة نوعية الصاروخ المطلق وتشغيل فارات الإنذار المبكر تحذيرا منه في منطقة محدد مثلا, مع العلم أن هذا الأمر لا يشكل الكثير من الخطر على من يملك مكانا محصنا لكن المشكلة في هؤلاء الذين لا يملكون مكانا محصنا.

 

وحسب مصادر أمنية فإن الحديث يدور عن موضوع معقد يتم فحصه الآن على أمل أن تستطيع السلطات التدرب عليه في المناورات المقبلة.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن السكان الإسرائيليين سينزلون إلى الملاجئ الساعة الحادية عشر لمدة عشر دقائق, كما سيتم التدرب على الكثير من السيناريوهات الحربية في معسكرات الجيش والأماكن الإستراتيجية بشكل يحاكي قصف عنيف على تلك الأماكن, ومن بينها "وزارة الدفاع, ميناء أشدود, ومستفى رمبم في حيفا".

 

البث المباشر