جيش الإسلام يعلن إسقاط طائرة للنظام وأسر قائدها في دمشق

جزء من حطام الطائرة
جزء من حطام الطائرة

دمشق- الرسالة نت

أعلن تنظيم جيش الإسلام أنه أسقط  طائرة حربية على أطراف بلدة جيرود بمنطقة القلمون الشرقيغرد النص عبر تويتر في ريف دمشق، مضيفا أنه تم أسر الطيار بعد هبوطه بالمظلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم التنظيم النقيب إسلام علوش -في حسابه على تويتر- أنه تم أسر قائد الطائرة التي أسقطت بالقلمون الشرقي، مشيرا إلى أنه ضابط علوي برتبة رائد واسمه نورس حسن. وبث التنظيم صورة للطيار الأسير.

وأكد تنظيم جيش الإسلام في تغريدة على تويتر أن الطائرة من طراز سوخوي 22 ب -بعد أن أعلن في وقت سابق أنها من طراز ميغ 23- وقد تم إسقاطها بعد رصد إحدى الطلعات باتجاه الغوطة الشرقية.

وأفاد ناشطون بأن الطائرة الحربية سقطت على أطراف مدينة جيرود بمنطقة القلمون الشرقي بعد إقلاعها من مطار الناصرية العسكري، مؤكدين أن الطيار هبط بمظلته وتم أسره من قبل مسلحي المعارضة بالمنطقة، ونشروا صورا وتسجيلا مصورا لما قالوا إنه لحطام الطائرة التي سقطت.

وكان تلفزيون "الإخبارية" السوري قد أكد في وقت سابق الجمعة أن طائرة حربية سقطت بريف دمشق الشرقي بسبب خلل فني عندما كانت في مهمة تدريبية.

ووفق تقارير جيش الإسلام، فإن الطائرة التي أسقطت اليوم تعد الثالثة خلال أقل من أسبوع بعد إسقاط مروحية في بلدة البحارية بالغوطة الشرقية، تلاها إسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 29 على أطراف مطار السين بالقلمون الشرقي.

الجزيرة نت

البث المباشر