"تضر بالقضية الفلسطينية"

خريشة: التحالفات العربية مع "إسرائيل" مؤشر شديد الخطورة

حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني
حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

الرسالة نت- نادر طلال

 

حذر حسن خريشة، النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، من خطر التحالفات العربية الجديدة التي يجري تكوينها وتجهيزها مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكد خريشة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، أن: "دولًا عربية وإسلامية كبيرة تقيم تحالفات علنية مع الإسرائيليين بما يتناقض مع المطالب العربية الداعية لإنهاء الاحتلال للأرضي الفلسطينية ودعم صمود الفلسطينيين".

وأوضح، أن إجراء عدد من الدول العربية تدريبات ومناورات عسكرية مع جيش الاحتلال، مؤشر خطير للغاية ويؤكد أن التحالفات مع "إسرائيل" تجاوزت كل الخطوط، ودخلت منطقة خطيرة للغاية ستضر بالقضية والمشروع الوطني الفلسطيني.

وذكر خريشة، أن الدول العربية لم تعد تنظر إلى "إسرائيل" على أنها عدو، بل شريك مساند لها في السيطرة على أوضاعها الداخلية والخلافات التي تعيش فيها، مشيراً إلى أن تلك التحالفات الجديدة تتم بدعم دولي خارجي .

وأضاف "هناك قرار خارجي بدمج "إسرائيل" في المنطقة، والدول العربية رحبت ولم تعارض، وهناك توجه فعلي من تلك الدول لتهميش القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التحالفات الكبيرة مع الاحتلال".

هذا ورفض جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، التعليق على مشاركة دولة عربية وأخرى إسلامية في تمرين عسكري إلى جانب إسرائيل في الولايات المتحدة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، "إن مصادر غير رسمية أكدت أن سلاح الجو الاسرائيلي سيشارك بعد حوالي اسبوعين في تمرين جوي دولي في الولايات المتحدة الى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي".

ونقلت صحيفة هآرتس عن جيش الاحتلال تأكيده مشاركة سلاح الجو في التمرين، ولكنه رفض التعليق لصحيفة هارتس عن صحة التعاون مع (الإمارات وباكستان)

وكان نتنياهو أكد في أكثر من مناسبة إلى أهمية تطبيع العلاقات مع الدول العربية والإسلامية. وأشارت القناة الأولى من التلفزيون "الإسرائيلي" في وقت سابق إلى أن العلاقات مع بعض الدول العربية والإسلامية تشهد تطورا مستمر.

البث المباشر