النائب موسى:فتح مُرتبكة من الانتخابات وتسعى لتعطيلها

النائب يحيى موسى
النائب يحيى موسى

الرسالة نت- محمد عطا الله

أكد يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، أن مشاركة حركته في انتخابات البلدية أربكت حركة فتح، ودفعتها للبحث عن ذرائع من أجل تعطيل إجرائها.

وقال النائب موسى في تصريح لـ"الرسالة نت" مساء الأربعاء، إن فتح تفاجئت بقرار حماس بالمشاركة في الانتخابات وأصبحت كالذي ابتلع المنجل ولا يستطيع إبقائه أو إخراجه، وتحاول الهروب من هذا الاستحقاق عبر قراراتها المتسارعة.

وأوضح أن قرارات فتح الأخيرة تدلل على أنها لا تؤمن بالشراكة الوطنية وتريد البقاء على صدر الشعب الفلسطيني، من خلال استقوائها بالمجتمع الدولي، مشيراً إلى أن رئيس السلطة محمود عباس يحاول الضغط على حماس لإجبارها على عدم المشاركة في الانتخابات، عبر إصداره المراسيم والقرارات العشوائية والمفاجئة.

وأضاف موسى " كل هذا اللغط يعبّر عن حالة عدم الثقة بالذات والنفس ويعكس حالة التشرذم والتفكك والانقسامات والتصارع على النفوذ داخل فتح".

وكان النائب عن حركة ‫فتح جمال الطيراوي قال إن حركة حماس تعاملت بانتهازية وتسلّط حين وافقت على المشاركة بالانتخابات وهي تعلم أن السلطة اضطرت إلى الإعلان عنها بسبب ضغوطات أوروبية وإسرائيلية، وكان عليها أن تعلن عدم مشاركتها.

البث المباشر