خلال مسيرة ضد الحزام الأمني في ذكرى النكسة

الدعوة لوقف جرائم الاحتلال وفك الحصار

غزة – الرسالة نت

دعا متحدثون ومشاركون خلال المسيرة المركزية الحاشدة التي نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بالقرب من الخط الفاصل شرق مدينة غزة  بمناسبة الذكرى 43 لذكرى النكسة، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي من اجل وقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا .وطالب المشاركون بضرورة بلورة موقف عربي موحد لمجابهة الاعتداءات الاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

وشدد المشاركون على أن الوحدة الوطنية والشروع في المصالحة هي السلاح الرئيسي والأساس في وجه الغطرسة الاسرائيلية وجرائمها  بحق كافة أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكد المتحدثون على الممارسات الإسرائيلية اليومية وإنشاء المناطق العازلة ومصادرة الأراضي لن تفت من عزيمة الشعب الفلسطيني الذي سيواصل نضاله المشروع من اجل تحقيق كافة أهدافه الوطنية وبناء دولته المستقلة على كافة أراضيه المحتلة.

وطالب  الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير  ورئيس هيئة العمل الوطني في كلمته خلال المسيرة بتحرك المجتمع الدولي من اجل وقف الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا

وأضاف الأغا إن العالم مطالب بان يقول كفى للاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والذي يعتبر أطول احتلال عرفه العالم .واستطرد الأغا إن الاحتلال أوغل في جرائمه التي تعدت أبناء الشعب الفلسطيني لتطال من يتضامن معه من اجل فلك الحصار عنه ، وان ما تعرضت له قافلة الحرية يعتبر جريمة منظمة ارتكبت بحق متضامنين عزل جاءوا لفك الحصار عن غزة .

وأكد الأغا بان الوحدة الوطنية والشروع في المصالحة هي الرد الأمثل على الغطرسة الإسرائيلية.

ووجه الأغا رسالة إلى الأمة العربية بضرورة اتخاذ موقف جاد تجاه القضية الفلسطينية والعمل على وقف الجرائم الاسرائيلية بحقهم .

وقال محمود الزق أبو" الوليد"  المنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام ألامني الإسرائيلي إن هذه المسيرة التي انطلقت بمشاركة كافة محافظات القطاع تأتي في إطار الفعاليات الأسبوعية التي تنظمها الحملة احتجاجا على إنشاء الحزام الأمني وبمناسبة الذكرى ال43 لنكسة حزيران للتأكيد على أن هذه الهزيمة لن تكون نهاية نضال الشعب الفلسطيني لانتزاع حقوقه المشروعة ،داعيا العالم إلى التدخل من اجل وقف الجرائم الإسرائيلية .

 وذكر بان الحملة الشعبية ستواصل عقد المزيد من الفعاليات الشعبية والسلمية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي وسياسته الإجرامية التي تهدف إلى تدمير الشجر والبشر .

ومن جانبه دعا محمود خلف خلال القائه بيان الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمناسبة الذكرى 43 للنكسة إلى ضغط عربي على الإدارة الأمريكية لتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والداعية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

وحذر خلف من استمرار الانقسام العربي العربي الذي يبقي تداعيات هزيمة حزيران دون استخلاص الدروس والعبر .ونبه خلف إلى أن ذكرى حزيران فرصة جديدة للتأكيد على استمرار مقاومة الاحتلال ومصادرة الأراضي وضرورة توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات المناهضة للحزام الأمني الإسرائيلي.

ومن جانبه دعا المختار حسني المغني في كلمة الوجهاء إلى ضرورة وحدة كافة أبناء شعبنا من اجل مواجهة العدوان الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطيني.وأشار المغني إن المقاومة الشعبية للاحتلال ل الإسرائيلي يجب أن تتواصل وتتصاعد من اجل مواجه أي مخطط إسرائيلي لمصادرة الأراضي عبر الأحزمة الأمنية والمناطق العازلة.

ودعا المغني كافة أحرار العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من جرائم يومية على يد آلة الحرب الإسرائيلية.وفي كلمة المنظمات الأهلية قال محسن أبو رمضان إن الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة في أحوج ما يكون للوحدة الوطنية.

وقال أبو رمضان إن المجتمع الدولي مطالب بتحرك عاجل وفوري من اجل وقف الجرائم بحق شعبنا وان يقف العالم في وجه الغطرسة الإسرائيلية.

 

 

البث المباشر