نصر الله : إسرائيل غدة سرطانية والحرب المقبلة ستغير المنطقة

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني

الرسالة نت- وكالات

تعهد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني أمس الجمعة بتدمير "إسرائيل" إذا تجرأت على شن هجوم على لبنان.

وقال نصر الله في خطابه بمناسبة يوم القدس العالمي الذي أقيم في ضاحية بيروت الجنوبية " أسلم بمبدأ أن "إسرائيل" قد تشن حرب على لبنان، وأعلن أننا لا نريد هذه الحرب(..)،  لا أدري ما هي الحجة التي قد يأخذونها لشن حرب ضد لبنان.

وأضاف" علينا أن نحول التهديد لفرصة في حال نفذت إسرائيل هجوما علينا، مشيرا إلى أن الحرب المقبلة ستغير وجه المنطقة، وسيزول مستقبل "إسرائيل" بعد سحق قواتها وتدميرها إذا تجرأت على إرسال جيشها إلى لبنان.

واعتبر أن ممانعة "إسرائيل" هي الحد الأدنى لصون حقوق الفلسطينيين ، متعهدا عدم الاعتراف بها ولو "اعترف بها العالم كله".

 وقال: " إسرائيل غدة سرطانية يجب أن تزول من الوجود"،  مؤكدا على الالتزام بخيار الممانعة ورفض التسليم والخضوع والى التخلي عن مشاعر الضعف والدونية".

وتابع" لسنا بين خيارين إما أن نحارب أو نستسلم فهناك خيار ثالث أن نصمد وان نمانع ونعمل على امتلاك القوة والقدرة بانتظار المتغيرات".

ودعا نصر الله  إلى التشديد على حق عودة اللاجئين إلى ديارهم بدل الكلام عن توطينهم، لافتا إلى أن المخاوف من التوطين موجودة وفرض التوطين مؤامرة على فلسطين قبل أن يكون على لبنان .

وأعرب نصر الله عن اعتزازه بالانتماء إلى المحور الإيراني، مؤكدا  أن مواقف الغرب من إيران سببها مساندتها للفلسطينيين وللحقوق العربية، عازيا موقف الدول الغربية منها إلى "التزامها بهذه المبادئ".

وأضاف "هذا المحور الذي نعتز بالانتماء إليه لن يهزم" شاكرا إيران على كل الدعم والمساندة المعنوية والسياسية والمادية والمالية التي تقدمها.

 

 

البث المباشر