"التغيير والإصلاح" تطالب بحماية أسطول الحرية الرابع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

طالبت النائبات في كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الكاملة لسفينتي "زيتونة وأمل2" من القرصنة والاجرام (الاسرائيلي).

وأكدت النائبات في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، على ضرورة دعمها بكافة الأشكال وعلى كل المستويات المحلية والدولية والاعلامية والحقوقية.

وشددت على أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية وينتهك الحقوق كافة لأنه أمن العقوبة.

وجددت تأكيدها على أن كسر الحصار الظالم بكافة الأشكال هو واجب وطني وإنساني وأخلاقي، مضيفةً "أن هؤلاء المتضامنات يقمن الآن بهذا الواجب الذي قصر عنه مؤسسات ودول وحكومات فلهن منا كل الشكر والتقدير، ورسالتهن وصلت قوية لكافة الأطراف". 

وأوضحت أنها تتابع لحظة بلحظة مسيرة انطلاق "أسطول الحرية الرابع" منذ أكثر من اسبوع من ميناء برشلونة وعبورها بعدة محطات قبل إبحارها من مسينا الايطالية صباح اليوم الثلاثاء تجاه قطاع غزة.

 وعبرت النائبات عن تقديرهن الكبير لجهود الناشطات المشاركات في السفينتين في خطوة جريئة لكسر الحصار غير القانوني والأخلاقي المفروض على غزة، منذ قرابة عشرة أعوام.

وتساءلت "ما الذي يدفع هؤلاء النساء الناشطات واللاتي اجتمعن من أكثر من ثماني عشر دول أجنبية وعربية من ركوب القوارب والمخاطرة في رحلة محفوفة بالمخاطر؟ إلا إحساسهن بالمسؤولية الانسانية والأخلاقية تجاه المحاصرين في قطاع غزة".

ووجهت النائبات رسالة مفادها "نرسل لكم الدعوات بأن تصلوا أرض غزة بسلام، نحبس أنفاسنا ونخشى عليكم من الأمواج وقرصنة البحرية الصهيونية ، ونحن بانتظاركم على مرفأ ميناء غزة لنزرع الزيتون معاً، ونبعث الأمل لشعب محاصر يعاني الظلم والقهر ..وتكونوا شاهدين على ذلك".

البث المباشر