عدوان للرسالة: "أونروا" تقلص خدماتها للاجئين بطرق ذكية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الرسالة نت- محمد العرابيد

قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس عصام عدوان، إن وكالة الغوث وتشغيل الفلسطينيين "أونروا تقلص خدماتها منذ بداية العام بطرق ذكية حتى تتجنب ردات فعل اللاجئين.

وأوضح عدوان في تصريح لـ"الرسالة نت"، مساء اليوم الأحد، أن "أونروا" بدأت منذ بداية العام بتقليص خدماتها بشكل ملحوظ ومتسارع لكن بطرق ذكية

وأوضح عدوان أن "أونروا" قررت حرمان عشرات الطلاب في كليات التدريب المهني من وجبات الغداء المخصص لهم، لأسباب واهية وغير مقنعة، منوها إلى أنه بعد صدور القرار بوقف الوجبات ستضطر الوكالة إلى فصل العاملين في مطعم إعداد الوجبات أو نقلهم إلى أماكن أخرى للعمل لتوفير لسد فراغ وظيفي".

وأكد أن جميع القرارات التي تتخذها والكالة بتقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة أو الخارج، تهدف إلى الوصول لمرحلة تُنهي فيها أعمالها لصالح اللاجئين.

ولفت عدوان إلى أن هناك تقصير واضح من اللاجئين الفلسطينيين في رفض قرارات الأونروا، قائلاً:" الاعتصامات التي ينفذها العشرات فقط من اللاجئين أصبحت لا تجدي نفعا مع الوكالة ولا تعير لها أي اهتمام".

وشدد على أن المطلوب من جميع قيادات الفصائل واللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة والخارج، ابتكار أساليب جديدة للضغط بها على الوكالة؛ لوقف تقصليها المقدمة للفلسطينيين.

البث المباشر