"زيتونة" تواصل إبحارها نحو غزة بلا "أمل 2"

bed8fd0972e10b7566d5ce9d446fa7a2
bed8fd0972e10b7566d5ce9d446fa7a2

غزة-الرسالة نت

قالت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، اليوم الثلاثاء، إن سفينة "أمل 2" لن تشارك مع سفينة "زيتونة" في أسطول الحرية الرابع المبحر نحو قطاع غزة.

وأوضح رئيس اللجنة زاهر بيراوي في تصريح لـ "الرسالة نت"، أن عدم مشاركة "أمل 2" يعود إلى ظروف خارجة عن إرادة المنظمين وعدم توفر بعض المتطلبات الأساسية اللازمة لنجاح مهمتها في اللحاق بالسفينة "زيتونة".

وأضاف أن سفينة "زيتونة" باتت على مسافة يومين تقريباً من المياه الفلسطينية، متوقعاً أن تصل شواطئ غزة مساء الأربعاء أو صباح الخميس، إذا لم تعترضها قوات البحرية (الإسرائيلية) في المياه الدولية في وقت مبكر.

وأشار إلى أن تحالف أسطول الحرية قرر المحافظة على السفينة "أمل 2" في حالة جهوزية تامة للمشاركة في الحملة القادمة لكسر الحصار البحري عن غزة.

وأهاب بيراوي بكل النشطاء والمتضامين مع فلسطين وسفن كسر الحصار بأن يبذلوا كل ما في وسعهم والبدء في حملات إعلامية وسياسية وجماهيرية للضغط على دولة الاحتلال والدول التي لها رعايا على متن السفينة "زيتونة"، من أجل ضمان عدم المساس بها وبمن عليها.

الجدير ذكره، أن "أمل 2" تم شراؤها من إيطاليا بعد تعطل السفينة "أمل 1" التي انطلقت مع زيتونة من ميناء برشلونة منتصف شهر سبتمبر الماضي.

 

البث المباشر