تنقل أدوية ومواد غذائية وألبسة

قافلة مساعدات جزائرية جديدة لقطاع غزة

الجزائر ـ الرسالة نت

قالت جمعية الإصلاح والإرشاد في الجزائر إن أرسلت قافلة جديدة لنقل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بالتنسيق مع نقابة الأطباء والهلال الأحمر المصريين لتمر إلى غزة عبر معبر رفح.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن رئيس جمعية الإصلاح والإرشاد في الجزائر نصر الدين شقلال، قوله "إن المساعدات سيتم نقلها برا عبر شاحنات جرى تأجيرها خصيصا لهذا الغرض، ستدخل القطاع المحاصر عبر معبر رفح الواقع على الحدود المصرية، بعد أن قررت مصر مؤخرا إعادة فتحه إلى أجل غير محدد".

ونفى شقلال ما قيل عن تردد المسؤولين في السفارة والخارجية المصرية في التجاوب مع المبادرة، وقال "إن الموافقة جاءت بعد أربعة أيام فقط على تقديم الطلب ’’وهي مدة جد معقولة مقارنة مع الترتيبات الإدارية التي يتطلبها إخراج قافلة بهذا الحجم إلى القطاع، وما كنا لنحقق هدفنا دون التسهيلات الكبيرة التي وجدناها لدى السفير ومعاونيه’’.

وتعتبر هذه القافلة برأي المنظمين المرة الأولى التي سيدخل فيها وفد جزائري بمبادرة مستقلة غير رسمية إلى غزة بعنوان المساعدات الإنسانية.

ويضم الوفد الذي يرافق القافلة مسؤولين في الجمعية ورجال أعمال ممن ساهموا في تمويل القافلة، إضافة إلى إعلاميين في عدة مؤسسات إعلامية

البث المباشر