الدولار يشهد انخفاضا مقابل الدولار في انتظار الانتخابات الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت – أحمد أبو قمر

يشهد الدولار مقابل الشيقل انخفاضا، خلال الأيام القليلة المقبلة، فبعد أن وصل معدلات 3.87 عاد مجددا للانخفاض إلى مستويات 3.77.

الخبير في الشأن الاقتصادي ومدير الشركة الفلسطينية لخدمات الاستثمار المالي الحسن بكر، أكد أن التغيرات بالمشهد السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر، وتسيطر على تحركات الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى.

وقال بكر في حديث لـ "الرسالة نت": "شهدنا تراجع الدولار عالميا مقابل العملات الرئيسية، بعد أن احتدم السباق الرئاسي الأمريكي وشهدنا تزايد في فرص فوز المرشح المثير للجدل دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون".

وأضاف: "بالطبع يعتبر فوز ترامب عاملا مهما في إضعاف الدولار الأمريكي نتيجة حالة عدم اليقين التي سوف تحيط بالاقتصاد الأمريكي وعدم وضوح السياسات القادمة له، في حين أن فوز كلينتون يعني استمرار السياسات الحالية والتي من المتوقع أن نشهد فيها رفعا لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي في اجتماع ديسمبر المقبل".

وأوضح أن الأسبوع المقبل قد يشهد تقلبات كبيرة للغاية على أسعار الدولار عالميا في ظل ترقب الجميع لنتائج السباق الرئاسي الأمريكي، وهو الأمر الذي يجعل كافة البيانات الاقتصادية قليلة الأهمية في ظل تجاهل الأسواق لها والتركيز على من سيحمل حقائبه إلى البيت الأبيض ليكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة".

وفي حديثه عن الدولار شيقل، أكد أن التفسيرات السابقة تنطبق على سعر الدولار شيفل أيضا وهو ما يجعلنا ننظر إلى أن أي تحركات في الفترة الحالية سوف يكون تركيزها على استطلاعات الرأي حول من سيكون الفائز في السباق الرئاسي.

ولفت بكر إلى أن ما نشهده حاليا، هو حالة من الهروب إلى الأمان وهو الأمر الذي نراه واضحا في ارتفاع أسعار الذهب، والتي قد تستمر خلال الأسبوع الجاري نتيجة توجه العديد من المستثمرين إلى الأمان حتى وضوح الصورة وبالذات مع الاغلاق الايجابي للذهب أعلى من مستوى 1300 دولار للأونصة.

البث المباشر