عبد الله: المنطقة مقبلة على تحولات جذرية

 عبدالله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح
عبدالله عبد الله عضو المجلس الثوري لحركة فتح

الرسالة نت-نادر طلال

حذر عبدالله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، اليوم الخميس، من تغيرات جذرية مقبلة على منطقة الشرق الأوسط، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأخيرة.

وأضاف عبدالله، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أنه "حتى هذه اللحظة لم يحدد بعد توجهات السياسية للإدارة الأمريكية في المنطقة، ولكن بعض الدلالات والإشارات التي وصلت تؤكد أننا مقبلون على مرحلة صعبة وخطيرة".

وأشار عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، إلى أن تصريحات دونالد ترامب، وطاقم المستشارين الذين يحيطون به معظمهم معادي للحقوق الفلسطينية وضد المسلمين، ويدعمون بشكل مفرط الاحتلال الإسرائيلي على أرضنا، وهذا مؤشر خطير.

ودعا إلى بلورة رؤية فلسطينية وعربية مشتركة للتعامل مع التوجهات الجديدة في المنطقة، في ظل خطوات الاحتلال "الإسرائيلي" التصعيدية، والمساندة الأمريكية الكبيرة السياسية والعسكرية والاقتصادية لـ "إسرائيل".

وأضاف:" ليس الآن وقت الحل، وإذا لم نرتب أوضاعنا الداخلية، ولا نملك أوراق واضحة للتعامل مع المرحلة المقبلة فسيكون ذلك خطيراً وله نتائج عكسية".

يذكر أن تخوفات السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" من الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ونهجه السياسي المقبل في المنطقة، جاءت بناءً على مواقف سياسية وتوجهات صرح بها ترامب خلال حملته الانتخابية، كان أبرزها "منع إقامة الدولة الفلسطينية، شرعنة الاستيطان، نقل السفارة الأميركية إلى القدس، والاستمرار في دعم الاحتلال عسكريًا".

البث المباشر