الجزيرة تفوز بجائزتي أفضل قناة وشبكة في آسيا

ملتقى التلفزيون "آسيان تي.في" في دورته الـ21
ملتقى التلفزيون "آسيان تي.في" في دورته الـ21

الدوحة-الرسالة نت

فازت شبكة الجزيرة الإعلامية بجائزتي أفضل قناة فضائية وأفضل شبكة إخبارية في قارة آسيا لعام 2016، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الملتقى التي تحصد فيها شبكة إعلامية هاتين الجائزتين معا.

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى التلفزيون (آسيان تي.في) في دورته الـ21 التي نظمت في سنغافورة الأسبوع الماضي.

وحصدت برامج الجزيرة الإنجليزية والوثائقية خمس جوائز أخرى في فئات متعددة، كما فازت بجائزتي أفضل مصور سينمائي وأفضل مقدم برامج وثائقية، إضافة إلى جائزة أفضل عمل توعوي وأفضل إخراج لفيلم وثائقي، وحصلت كذلك على جائزة أفضل عمل وثائقي مُعد للإنترنت.

وقد بدأت الشبكة بقناة الجزيرة العربية الأم عام 1996 وحققت نجاحا عربيا وعالميا مكّنها من توسيع دائرتها لتشمل قنوات أخرى، بينها الجزيرة الإنجليزية والوثائقية و"مباشر" إلى جانب مراكز متخصصة ومواقع إخبارية في مقدمتها الجزيرة نت.

وتعد الجزيرة الإنجليزية أول قناة إخبارية ناطقة بالإنجليزية تبث من العالم العربي إلى جميع أنحاء العالم، وعلى مدار الساعة، وقد فازت بعدة جوائز دولية بفضل تحقيقات صحفية بثتها.

وقد انطلق بثها الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت غرينتش (الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة) يوم الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني 2006، وتخطط لكي تصل إلى أكثر من ثمانين مليون منزل حول العالم عبر الأقمار الصناعية ومحطات "الكيبل".