لاعبون غيّبهم الإعلام بمرحلة ذهاب الممتازة

من اليمين: هيثم فتيحة, وأحمد العكاوي, ومحمد مهنا
من اليمين: هيثم فتيحة, وأحمد العكاوي, ومحمد مهنا

الرسالة نت - فادي حجازي

احتل عدد كبير من اللاعبين مكانة مرموقة في وسائل الإعلام طوال منافسات الدور الأول من دوري الدرجة الممتازة, دون النظر لمستواهم الحقيقي في المباريات.

ولكن آخرين ظهروا بصورة أكثر من رائعة, إلا أنهم كانوا مغيبين بشكل كبير عن أخبار الصحف والمواقع الرياضية.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين لعبوا دور "الجندي المجهول" في كل فريق خلال مرحلة الذهاب.

1- الصداقة: ظهر عدد من لاعبيه بشكل مميز, أبرزهم حازم قفة ومحمد أبو ناجي ومحمد أبو حسنين وعبد الرحمن المنايعة, وكانت قيمتهم الحقيقية واضحة مع الفريق.

2- شباب رفح: محمد القاضي كان نجمه الأفضل بامتياز طوال المباريات, بجانب رأفت القن, ومصطفى حسب الله, خاصة أن الأخيرين قدّما أداء ثابتا في اللقاءات التي تواجدا فيها.

3- شباب خانيونس: يملك أفضل خط دفاع كون شباكه لم تتلق سوى 8 أهداف فقط, والأمر يرجع للظهور القوي لحارسه هيثم فتيحة وزملائه المدافعين, بالإضافة للأداء الجيد لحسن حنيدق ومحمد أبو موسى.

4- اتحاد خانيونس: رغم أن الفريق يضم عددا من اللاعبين المميزين, إلا أن حازم البيوك وأحمد العكاوي وعيد العكاوي ظهرةا بصورة رائعة, وكانوا مؤثرين في ارتفاع أداء "الطواحين" هذا الموسم, علما أن الأخير لم يلعب آخر 3 لقاءات للفريق, بسبب الإصابة.

5- خدمات رفح: لم يبدأ "البطل" موسمه بطريقة قوية, لكنه عاد للواجهة من جديد بفضل الظهور المميز للاعبيه, خاصة أصحاب الجهد الوفير أحمد ضهير, ومحمد حجاج, ومحمد مريش.

6- خدمات الشاطئ: كانت انطلاقته جيدة, لكنه سرعان ما تراجع في الجولتين الأخيرتين, ورغم ذلك حافظ محمد الرواغ وإسماعيل أبو شرف على أدائهما المقنع في العديد من اللقاءات.

7- اتحاد الشجاعية: لم يلبِ الفريق طموحات جماهيره في الدور الأول, بسبب تراجع أداء البعض, لكن ميسرة البواب وعمر العرعير ظهرا بشكل ثابت في أغلب المباريات.

8- التفاح: الصاعد حديثا هذا الموسم قدّم عروضا رائعة في الدور الأول, معتمدا على المستوى القوي لحارسه موسى الريفي, والثلاثي محمد مهنا وعلاء السقا وفادي أبو حصيرة في كثير من اللقاءات.

9- الأهلي: ظهر الفريق الثاني الصاعد للممتازة بشكل جيد في لقاءات, وضعيف في أخرى, إلا أن الثنائي عودة ضهير وهيثم الشريف قدّما عروضا قوية في أغلب اللقاءات.

10- الهلال: كعادته بدأ يقدم أداء لافتا في الجولات الأخيرة من مرحلة الذهاب, بفضل العروض الثابتة لحارسه إياد أبو دياب وباسم الكحلوت ومحمد حسان وعامر عاشور.

11- خدمات خانيونس: لم يقدم الفريق العرض المتوقع منه, لكن لديه لاعبين مميزين قادرين على إعادته لوسط الترتيب, ويظهر منهم أحمد أبو شباب وسعيد أبو ظاهر وعدي عبد الهادي.

12- غزة الرياضي: صدم عشاقه بالمستوى "المتواضع" له حتى الآن, لكن يحسب لمحمد كحيل فدائيته الكبيرة بلعب المباريات وهو يعاني من كسر في مفصل اليد اليسرى, بالإضافة لباسل الأشقر وأحمد طينة, دون نسيان الظهور القوي لزميليه سائد أبو فارس وحازم أبو شنب في اللقاءات الأربعة الأخيرة.

البث المباشر