بعد خسارتها بهدف نظيف

الماكينات الألمانية تقع في فخ الصرب

وكالات – الرسالة نت

استغل المنتخب الصربي طرد المهاجم ميروسلاف كلوزه ليتغلب على نظيره الألماني بهدف وحيد ضمن المجموعة الرابعة من الجولة الثانية لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب أفريقيا و ذلك اليوم الجمعة على إستاد نيلسون مانديلا باي، ليكسب المنتخب الصربي أول ثلاثة نقاط ليحتل المركز الثالث بعد الماكينات الألمانية التي احتلت المركز الأول و يأتي بعدها المنتخب الغاني.

و مع بداية الشوط الأول بعد 6 دقائق تمكن المنتخب الألماني في تهديد مرمى نظيره الصربي عن طريق قذيفة يسارية من المهاجم لوكاس بودولسكي.

ورد المنتخب الصربي بتسديدة "على الطاير" من اللاعب ميلوس نينكوفتيش في الدقيقة 12 أخطأت المرمى.

اتسم الأداء بالعنف بعد الربع ساعة الأولى حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه 4 لاعبين بواقع اثنين من كل فريق بعد مرور 22 دقيقة فقط.

و كان صبر الحكم قد نفد ففي الدقيقة 37 طرد الحكم لاعب الماكينات الألمانية المهاجم كلوزه إثر تدخله من الخلف على لاعب انترناسيونالي ديان ستانكوفيتش في قرار سريع.

وعلى الفور استثمر لاعبو صربيا النقص العددي لفريق المناشفت وتقدموا بهدف في الدقيقة 38 بتسديدة من مسافة قريبة من اللاعب ايفانوفيتش.

حاول الألمان تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أن العارضة وقفت في طريق تسديدة التونسي الأصل الألماني الجنسية سامي خضيرة قبل أن ترتد الكرة إلى مولر الذي سدد ركلة مزدوجة أخرجها أحد مدافعي الصرب من على خط المرمى لينتهي الشوط الأول لصالح الصرب بهدف نظيف.

بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني كاد المناشفت الألمانية أن يعادل النتيجة عن طريق اللاعب بودولسكي الذي سدد كرة صاروخية مرت بجوار القائم بقليل.

و في الدقيقة 60 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للمنتخب الألماني نتيجة لمس اللاعب  نيمانيا فيدتش الكرة بيده متعمدا و انبرى لها اللاعب بودولسكي و سددها بقوة لتجد طريقها في أحضان الحارس حارما الماكينات من تسجيل هدف التعادل و يبقي مرماه نظيفا .

واستغلت صربيا بدورها اندفاع الماكينات الألمانية للهجوم واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي كادت أن تسفر عن هدف ثان في مناسبتين بتسديدة أولى من ايفانوفيتش تصدى لها القائم الأيمن للحارس نوير، ثم رأسية من العملاق زيجتش تكفلت العارضة بمنعها عن السكون في الشباك في الدقيقة 74.

و بقيت النتيجة على ما هي عليها إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز المنتخب الصربي بهدف دون رد.

البث المباشر