" هناك كان لي بيت" مجموعة قصصية لمصطفى الصواف

كتاب لمصطى الصواف
كتاب لمصطى الصواف

الرسالة نت

أصدر الصحافي والكاتب السياسي مصطفى الصواف مجموعة قصصية تحمل عنوان " هناك كان لي بيت " والتي تحوي 36 قصة قصيرة، تنوعت ما بين السياسة والمجتمع وسيطرت الحرب والأوضاع السياسية على كثير من سطورها.

تبدأ المجموعة بمقدمة للكاتب يذكر فيها أنه صحافي وليس أديبا ولكنها محاولة للهروب من السياسة وهمومها وتفريغ نفسي على شكل نصوص أدبية واصفا أنها أحاسيس تعطيني دافعية ونشاط.

هذا ويذكر أن المجموعة  احتوت على مقدمة  بقلم الدكتور والأديب عبد الفتاح أبو زايدة الذي قال في مقدمته ان المحور الأساسي كان في المجموعة هو البيت، البيت الكبير الذي يحتوينا " الوطن" موضحا أن الكاتب ركز في مجموعته على الواقع الفلسطيني الذي نعيشه ويظهر ذلك جليا في نص " هناك كان لي بيت" الذي سميت به المجموعة . ويظل البيت هو بطل المجموعة حتى النهاية.

وجدير بالذكر أن الكاتب هو مصطفى حسني الصواف، من أقدم الإعلاميين الفلسطينيين، يقطن مدينة غزة، ولد في خمسينات القرن الماضي.

 درس الصواف الإعلام في جامعة القاهرة، ويعد من أقدم الإعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة، يمارس مهنة الإعلام منذ ثمانينات القرن الماضي، عمل مراسل ومحرر صحفي لعدد من وسائل الإعلام المختلفة، فلسطينية، وعربية، وعالمية، أهمها مراسلة شبكة بي بي سي، ومدير مكتب صحيفة النهار المقدسية في تسعينات القرن الماضي، وهو مؤسس ورئيس تحرير سابق لأول صحيفية يومية تصدر من قطاع غزة، يعد خبيراً في الشأن الفلسطيني.

البث المباشر