الاحتلال يشكل وحدة جديدة لمواجهة "أخطار الانترنت"

القدس المحتلة – الرسالة نت

شكّل الجيش الصهيوني وحدة جديدة لمواجهة ما أسماه أخطار الانترنت وإمكانية اختراق المواقع الصهيونية من قبل "الهاكرز"، والتي تشمل مكاتب الحكومة أو المؤسسات العامة وصولاً إلى الجيش، والتي قد تسبب أضراراً كبيرة للأمن في الكيان.

 

وذكرت  صحيفة "يديعوت احرونوت" أن رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في الجيش الصهيوني "عاموس يدلين" قام بتشكيل هذه الوحدة التي أطلق عليها (8200)، لتكون تحت مسؤولية جهاز الاستخبارات، وأسند مسؤوليتها إلى مسؤول الوحدة التكنولوجية في جهاز الاستخبارات.

 

وأضافت أنه يجري الآن ضم عناصر من الجيش الصهيوني إلى هذه الوحدة، وانتقاء العناصر التي لديها معرفة تكنولوجية بأجهزة الكمبيوتر والانترنت وكذلك أجهزة التلفون والاتصال والمعلومات، وأنه يجري أيضاً البحث في صفوف الشبان الصهاينة خاصة من لهم معرفة واسعة في أجهزة الكمبيوتر والانترنت.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه في أعقاب الحرب الأخيرة على قطاع غزة، واختراق العديد من المواقع الصهيونية، أصبح هذا الموضوع في أولويات الاهتمام لدى جهاز الاستخبارات العسكري.

 

وتتركز مهمة هذه الوحدة الجديدة في مهمة منع إمكانية اختراق أنظمة الحاسوب والمواقع ووسائل الإعلام، وبنفس الوقت مهاجمة المواقع التي وصفتها "بالمعادية". 

البث المباشر