بتمويل من جمعيتي الرحمة العالمية والإصلاح الاجتماعي بالكويت

الصحة تضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى الكويت بجباليا

 غزة – الرسالة نت

قام وزير الصحة الدكتور باسم نعيم اليوم الخميس, بوضع حجر الأساس, لإنشاء مستشفى الكويت للنساء والأطفال في مخيم جباليا شمال القطاع بتمويل من جمعيتي الرحمة العالمية والإصلاح الاجتماعي في دولة الكويت.

 

وقد حضر الحفل أعضاء الوفد الكويتي وجمعية الرحمة في دولة الكويت ورئيسه الدكتور وليد العنجري ووزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد و نواب التشريعي عاطف عدوان ومشير المصري ويوسف الشرافي وجميلة الشنطي ورئيس لجنة المؤسسات في الشمال أبو حازم المزين بالإضافة إلى رؤساء البلديات في المنطقة ووجهاء وشخصيات وطنية من المحافظة.

 

ومن جانبه أكد وزير الداخلية فتحي حماد أن هذا المستشفى هو حاجة ماسة لأبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الذي يعاني من حصار ظالم أوقف الحياة وحرم الكثير من العلاج بالخارج, وأضاف:" هذا البناء يأتي ضمن حملة الدعم الكويتية العربية وأبناء شعبنا في وجه الاحتلال الصهيوني وأعوانه".

 

 وتقدم الوزير حماد بالشكر والتقدير إلى دولة الكويت الشقيقة على دعمها للشعب الفلسطيني ومد يد العون له في الحصار الظالم المفروض عليه.

 

بدورها, أكدت النائب بالمجلس التشريعي جميلة الشنطي أن المستشفى الكويتي يضم مركزاً لرعاية الأمومة والطفولة ودار الرحمة للأيتام ومسجد ومركز ثقافي ودعوي واجتماعي, معتبرةً أن هذا المشروع يشكل انطلاقة متميزة للارتقاء بالمرأة والطفل الفلسطيني على المستوى الصحي.

 

وأشارت الشنطي إلى أن هذا المستشفى سيقدم خدماته الصحية لكافة أهالي منطقة محافظة  الشمال بدون استثناء.

 

وقال رئيس جمعية الرحمة العالمية بدولة الكويت الدكتور وليد العنجري:" إننا نتشرف بوضع حجر الأساس لمستشفى الكويت للنساء والولادة والذي سيقام بعد شهور قليلة لدعم ثبات وصمود الشعب الفلسطيني, مضيفاً:" إن تكلفة المشروع بلغت أكثر من 5 ملايين دولار  وهو حلقة من سلسلة مشاريع تنموية واغاثية ستقام على أرض القطاع.

 

وبلَغ العنجري تحية حكومة وشعب الكويت للحضور ولكافة جماهير الشعب الفلسطيني مؤكدا على  وقوف بلاده إلى جانب أهالي غزة ضد الحصار الصهيوني.

 

من جهة أخرى زار الوفد الكويتي مدينة بيسان الترفيهية في محافظة الشمال برفقة وزير الداخلية, حيث سلمته لجنة المؤسسات في المنطقة الشمالية رسم تطريزي لخارطة فلسطين التاريخية, كما أكد الوفد على أن مدينة بيسان تؤكد صمود الشعب الفلسطيني وتغلبه على الحصار.

 

ويأتي إنشاء مستشفى الكويت للنساء والأطفال برعاية وزير الصحة وبدعم من دولة الكويت في إطار تحدي الحصار وتطوير المستوى الصحي في القطاع.

البث المباشر