راقصو التانجو يجتازون عقبة المكسيك بثلاثة أهداف لهدف

وكالات – الرسالة نت

 

اجتاز راقصو التانجو عقبة المنتخب المكسيكي عندما فاز بثلاثة أهداف لهدف ضمن المباراة التي اقميت بينهما يوم الأحد في الدور الثاني لكأس العالم 2010 المقام في جنوب أفريقيا، ليتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الدور الثمانية لملاقاة المنتخب الألماني .

 

و شهد بداية الشوط الأول اندفاعا مكسيكيا الذي افتتح الفرص  ففي الدقيقة 7 عن طريق كارلوس سالسيدو الذي سدد الكرة بقسوة من الجهة اليسرى لترتطم بعارضة الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو و تحرم الفريق الأخضر من هدف التقدم.

 

ثم تلاه اندرياس جواردادو كرة زاحفة من علي مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 9 ولكنها مرت بقليل بجوار القائم الأيمن.

 

لم يدخل المنتخب الأرجنتيني في اللقاء سوى بعد مرور 15 دقيقة بفضل تسديدات ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز.

 

وفي الدقيقة 26 سدد ميسي كرة من علي مشارف منطقة الجزاء عبرت الحارس المكسيكي اوسكار بيريز ليكملها تيفيز برأسه في المرمي وسط اعتراضات بالغة من لاعبي المكسيك بداعي تسلل اللاعب الأرجنتيني.

 

و فيث الدقيقة 33 عزز للتانجو النتيجة عن طريق اللاعب المخضرم هيجواين الذي خطف الكرة من مدافعي المكسيك لينفرد بالمرمى و يراوغ الحارس و يضع الكرة سهلة في المرمى، ليحتل صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف.

 

وكان نفس اللاعب  قريبا جدا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 41 عندما ارتقي عاليا داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن بغرابة شديدة.

 

واصل المنتخب الأرجنتيني هجومه مع بداية الشوط الثاني بحثا عن المزيد من الأهداف وبالفعل تحقق له ما أراد في الدقيقة 52 عندما أطلق تيفيز تصويبة " لا تصد ولاترد" من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك المكسيك بصورة ولا أروع محرزا الهدف الثالث و الثاني له.

 

عقب الهدف الثالث، هدأ أداء الأرجنتين تماما بعدما اطمئنوا علي تأهلهم إلي الدور القادم الأمر الذي أتاح الفرصة للمكسيك للسيطرة علي مجريات المباراة.

 

وكان منطقيا أن يحرز المنتخب القادم من أمريكا الشمالية هدفا شرفيا في الدقيقة 71 عن طريق هيرنانديز بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الأرجنتين وسدد كرة قوية في المرمي اللاتيني، لينهي به المباراة و يودع المنتخب المكسيكي البطولة.

 

البث المباشر