إصابة 17 مواطنا خلال تشييع شهداء سرايا القدس

غزة- الرسالة نت

أصيب ظهر اليوم السبت 17 مواطنا بجروح مختلفة جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة النار على المواطنين أثناء تشييع شهداء سرايا القدس .

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف في تصريحات صحفية: إن قوات الاحتلال المتمركزة شرق المقبرة الشرقية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المواطنين، ما أسفر عن إصابة 17 مواطنا بجروح مختلفة،  بينها 12 إصابة وصفت جراحهم بين المتوسطة والطفيفة.

وشارك آلاف المواطنين في تشييع شهداء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مطالبين الفصائل الفلسطينية بالرد السريع على تلك التجاوزات الإسرائيلية.

وانطلقت جنازة الشهداء من المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة بعد أداء صلاة الظهر، ومن ثم توجهت جنازة الشهيد كامل الدحدوح إلى مقبرة الشيخ رضوان ، فيما نقل جثمان الشهيدين محمود البنا ومحمد مرشود إلى المقبرة الشرقية لموارتهما الثرى هناك.

وسادت حالة من الغضب في صفوف المواطنين أثناء تشييع الشهداء، وأطلق رجال المقاومة  الفلسطينية العيارات النارية بشكل كثيف، متوعدين الاحتلال بالرد على تلك العملية الجبانة.

وكان ثلاثة من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهدوا مساء الجمعة جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لسيارة كانت تسير في شارع الجرو بحي التفاح شرق مدينة غزة.

 

 

 

البث المباشر