مصر: مقتل 12 عسكرياً بينهم قائد كتيبة في هجوم بسيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيناء- الرسالة نت

قتل ما لا يقل عن 12 عسكريا مصريا بينهم قائد الكتيبة 103، صباح اليوم الجمعة، في هجوم مزدوج على تجمعين للجيش المصري جنوب مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، شرق مصر.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري لـ"العربي الجديد" إن سيارات الإسعاف نقلت ما لا يقل عن 12 جثة بينها جثة قائد الكتيبة 103 في سيناء، العقيد أركان حرب أحمد منسي، مشيرة إلى أنه من سكان القاهرة.

وأوضحت أن عدد الإصابات بلغ 7 إصابات، فيما لم يتم التعرف على هوية القتلى حتى هذه اللحظة.

وأشارت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد" أن هجوما بسيارة مفخخة تعرضت لها نقطتين أمنيتين في منطقة البرث جنوب مدينة رفح، تبعها إطلاق نار من عدة محاور.

وأشارت إلى أن قوات الجيش عززت المنطقة بقوات عسكرية كبيرة، فيما تمكن المهاجمون من الفرار من المنطقة.

ويشار إلى أن منطقة البرث شهدت اشتباكات بين تنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم "داعش" ومجموعات عسكرية تابعة لقبلية الترابين على مدى الأسابيع الماضية.

ولم يتمكن الجيش من الدخول لهذه المنطقة إلا بعد هذه الأحداث التي وقعت بين الطرفين.

ويعتبر هذا الهجوم الأعنف الذي تتعرض له قوات الأمن في سيناء منذ أشهر، وذلك بعد فترة من الهدوء النسبي التي سادت مناطق شمال سيناء.

وتعيش مناطق شمال ووسط سيناء أوضاعاً أمنية متدهورة منذ 4 سنوات، خسر خلالها الجيش المصري مئات الجنود، وسقط آلاف المدنيين بين قتيل وجريح ومعتقل، فيما تقطن في سيناء عدة قبائل كبيرة العدد، أهمها الترابين والرميلات والسواركة وغيرها.

ولم يتمكن الجيش المصري من السيطرة على الأوضاع بشمال سيناء، في ظل تطور تكتيكات وعمليات التنظيم المسلح النوعية، والتي تسفر عن عدد كبير من القتلى والمصابين من الجيش والشرطة، مع توسع عملياته إلى مدينة العريش.

البث المباشر