أمير الكويت يؤكد مواصلة جهوده لحل الأزمة الخليجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- وكالات

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، عزمه مواصلة جهود الوساطة الرامية لمعالجة الأزمة الخليجية، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي وحل الأزمة الراهنة في إطاره.

وأضاف في بيان أصدره الديوان الأميري الكويتي الثلاثاء، أن مسيرة مجلس التعاون تمثل الخيار والتطلعات المنشودة، ولا يمكن التفريط فيها، ويجب الحفاظ عليها والتمسك بها.

كما قال إنه يشعر بالمرارة حيال التطورات غير المسبوقة التي يشهدها البيت الخليجي، في إشارة إلى الأزمة التي فجرها إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين -إضافة إلى مصر- فجر الخامس من الشهر الماضي قطع علاقاتها مع قطر، ومحاصرتها.

بيد أن أمير الكويت أوضح أنه رغم ذلك فإن ما لمسه من ردود فعل إيجابية وتأييد دولي للمساعي الكويتية، يضاعف عزمه على مواصلة هذه المساعي. وقال الشيخ صباح "لن نتخلى عن مسؤولياتنا التاريخية، وسنكون أوفياء لها حتى يتم تجاوز هذه التطورات وانجلاؤها عن سمائنا، وتعود المحبة والألفة لبيتنا الخليجي الذي سيبقى وحده قادرا على احتواء أي خلاف ينشأ في إطاره".

وصدر البيان الكويتي في ظل حراك دبلوماسي تشهده المنطقة. وزار وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس الكويت والتقى أميرها، قبل أن يتوجه إلى قطر حيث التقى اليوم أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

الجزيرة نت

البث المباشر