الرابعة على الوطن

الطالبة غانم تحصد ثمار اجتهادها الدراسي في التوجيهي

الطالبة غانم
الطالبة غانم

نابلس-الرسالة نت (خاص)

بأجواء احتفالية وفرحة غمرت قلوب الأهل والمعلمات، استقبلت الطالبة هبة غانم من مدينة نابلس نتيجة تفوقها بمعدل (99.6) بالفرع العلمي، وحصولها على المركز الرابع على مستوى الوطن.

ومن وسط تلك الأجواء، عبّرت هبة عن فخرها وسعادتها لحصولها على هذه الدرجة، وقالت لـ"الرسالة": "كنت أتوقع النتيجة، لكني كنت أخشى من الأعشار التي تلعب دوراً في ترتيب الأوائل، والحمد لله، حصلت على المعدل الذي أتمناه".

وخلال وجودها بين معلماتها في مدرسة طلائع الأمل الثانوية للبنات، تابعت هبة حديثها: "النجاح والتميز ليس جديدا أو غريباً على مدرستي، وهي التي حصلت على مرتبة أفضل مدرسة عربية، وتحصد عديدًا من الجوائز المحلية والدولية كل عام".

تحتضنها إحدى المعلمات، وتبارك لها تفوقها، قبل أن تتابع هبة حديثها لـ"الرسالة": "نجاحي كان بفضل الله تعالى، ثم بجهد المعلمات اللواتي كنّ معنا لحظة بلحظة، فكل معلمة أعطتنا ما بوسعها من معرفة وجهد وإخلاص، لم أحتج للاستعانة بأي معلم خصوصي، فالمعلمات لم يحوجننا لذلك".

أما والدة هبة، فلم تكن تقوى على التعبير من شدة الفرح، فابنتها "الوحيدة" وبكرها، "رفعت رأسها وأدخلت على قلبها الفرحة"، كما تقول.

وقالت الوالدة: "لقد حصدت ابنتي نتيجة جهدها ومتابعتها للدراسة، وهي تنوي أن تدرس الهندسة المعمارية".

ووجهّت هبه نصائح للطلاب المقبلين على مرحلة التوجيهي، وقالت:"تنظيم الوقت عامل مهم في مرحلة التوجيهي، والدراسة اليومية أمر أساسي، ولا ننسى أن الراحة هي أيضاً ضرورية، فطالب التوجيهي إنسان بحاجة إلى أوقات راحة كافية".

وذكرت أن التواصل مع المعلم باستمرار، والمتابعة معه طيلة فترة الدراسة أمر غاية بالأهمية، وعامل رئيس في نجاح وتميز الطالب.

وكانت هبة تحصل على المراتب الأولى خلال دراستها في "طلائع الأمل"، كما حصدت مراتب أولى ومتقدمة في عديد من المسابقات والمشاريع على مستوى المحافظة والوطن.

وتحصل مدرسة طلائع الأمل على مراتب أولى على مستوى الوطن كل عام، في حين يصل معدل النجاح فيها لطالبات الثانوية العامة لـ100%.

 

البث المباشر