وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث إعادة فتح السفارة في القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت- ترجمة مؤمن مقداد

وصل وفد أمني إسرائيلي الأحد الماضي إلى جمهورية مصر العربية، للقاء مسؤولين أمنيين مصريين لبحث الترتيبات الأمنية لإعادة فتح السفارة الإسرائيلية في القاهرة والتي أغلقت منذ ثمانية أشهر.

وبحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن المحادثات حققت تقدما كبيرا والتي قد تسمح بعودة السفير دفيد غوفرين إلى القاهرة في المستقبل القريب.

وذكر مسؤول –طلب عدم الكشف عن هويته- فقد ضم الوفد (الإسرائيلي) ممثلين عن شعبه الأمن ومقر شعبة الأمن في وزارة الخارجية والتقي الإسرائيليون مع نظرائهم في جهاز المخابرات والأمن العام المصري ومسؤولين آخرين.

وأوضح مسؤولون إسرائيليون، أن المحادثات التي جرت في القاهرة هي استمرار لبضع جولات من المحادثات حول هذه القضية كانت في الأشهر الأخيرة.

وأشاروا إلى أنه في الأسابيع الأخيرة تم التوصل إلى تفاهمات أساسية بشأن الحاجة إلى تعزيز الترتيبات الأمنية حول منزل السفير والسفارة، والغرض من اجتماع نهاية الأسبوع هو تعزيز هذه الإجراءات الامنية.

وقال المسؤولون، إن هناك تقدم إيجابي في المحادثات حيث أن المصريين يتجهون نحو الموافقة على طلباتنا والآن من الضروري أن يخرج القرار النهائي من رئيس جهاز الأمن العام ورئيس مجلس الوزراء لتوفير الترتيبات الأمنية إذا تقرر إعادة السفير.

البث المباشر