قائد الطوفان قائد الطوفان

السلطة ردا على نتنياهو: الاستيطان غير شرعي وسيزول

رام الله-الرسالة نت

أدان نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تعهد فيها باستمرار الاستيطان في الضفة الغربية، وسماحه لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى.

وأكد أبو ردينة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، الثلاثاء، أن الاستيطان في الأراضي المحتلة عام 1967، وعلى رأسها القدس الشرقية غير شرعي وسيزول.

وحذّر من الاستفزازات الإسرائيلية في الأقصى، قائلا إنها "ستقود إلى عواقب وخيمة لا تحمد عقباها، وإن الحكومة الإسرائيلية تتحمل وحدها المسؤولية عنها".

ودعا إلى الوقف الفوري لكل الخطوات التي "تؤجج" المشاعر الدينية في الأماكن المقدسة، مشيرا إلى أن هذه الاجراءات الإسرائيلية "رسالة للإدارة الأميركية التي سعت في جولة مهمة لوفدها رفيع المستوى في المنطقة، لعمل شيء لإنقاذ العملية السلمية".

وطالب أبو ردينة الإدارة الأميركية بأن تتعامل مع هذه الاستفزازات "على أنها إعاقة حقيقية لكل هذه الجهود، ومحاولة لإعادة الأمور إلى نقطة الصفر، ومرحلة الخطر".

وكانت نتنياهو أعلن مساء أمس الإثنين، أنه لن يتم إخلاء أي مستوطنة في الضفة الغربية بعد اليوم، معتبرا أن ذلك لا يساعد في تحقيق السلام.

وأضاف نتنياهو، خلال مراسم احتفالية في المنطقة الصناعية (بركان)، بحضور آلاف المستوطنين والقادة والرموز السياسية، بمناسبة مرور 50 عاما على بدء الاستيطان في الضفة: "نحن هنا لكي نبقى للأبد".

البث المباشر