صبري يدعو لتحرك عربي واسلامي لحماية الأقصى

صبري يدعو لتحرك عربي واسلامي لحماية الأقصى
صبري يدعو لتحرك عربي واسلامي لحماية الأقصى

الرسالة نت - خاص

حذر الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك، من خطورة التصعيد "الإسرائيلي" القائم في المسجد الأقصى، والاقتحامات الكبيرة التي يشهدها منذ أيام.

وأكد صبري، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن حكومة الاحتلال هي من تصعد وتدعم المستوطنين المتطرفين  داخل باحات المسجد الأقصى وتوفر الحماية الأمنية لاقتحاماتهم واعتداءاتهم على حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وشدد خطيب المسجد الأقصى، على أن حكومة نتنياهو المتطرفة تسعى جر المنطقة والمدينة المقدسة بأكملها إلى حرب وتصعيد خطير، محملاً نتنياهو والوزراء المتطرفون المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قائم بالأقصى.

وطالب صبري، بتحرك فلسطيني وعربي ودولي وإسلامي لنصرة المسجد الأقصى، والتصدي لمخططات الاحتلال التي تستهدف وجوده وحرمانيته.

واقتحم أكثر من 300 مستوطن-حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال شهود عيان، إن المستوطنين اقتحموا المسجد بلباسهم التلمودي التقليدي، وعدد منهم أدى طقوسا وحركات تلمودية فيه، في الوقت الذي شددت فيه قوات الاحتلال اجراءاتها على دخول المصلين للمسجد المبارك، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية.

البث المباشر