581 وحدة استيطانية جديدة في "معاليه أدوميم"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القدس المحتلة – الرسالة نت

كشفت أسبوعية "كول هعير" العبرية، النقاب عن مصادقة مجلس التنظيم الأعلى التابع لما يسمى بـ"الإدارة المدنية الإسرائيلية" على بناء 581 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "معاليه أدوميم"، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المصادقة جرت في أعقاب زيارة قام بها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمستوطنة خلال عيد العرش اليهودي، وحصلت على إقرار من المستوى السياسي (الإسرائيلي).

وتتضمن المخططات التي أقرت في "معاليه أدوميم" بناء 459 وحدة استيطانية في ساحة "كيدم" أصبحت المصادقة عليها سارية المفعول، وبناء 104 وحدات في شارع هغيتيت، تمت المصادقة على نشر ايداع مخططاتها و18 وحدة في حي مغديم تمت المصادقة على إيداعها.

وقالت بلدية مستوطنة "معاليه أدوميم" إن المصادقة على سريان مفعول البناء في ساحة كيدم يشكل خطوة كبيرة وهامة في المجال التنظيمي.

من جهة ثانية، خُصصت ٨٠ مليون شيكل لإقامة مباني عامة في مستوطنات شرقي القدس المحتلة.

ومن بين المشاريع التي يخطط لها، إقامة مركز فني في مستوطنة "غيلو" ونادي رياضي وثقافي في مستوطنة "هار حومه"، ومركز للمهاجرين من أثيوبيا في مستوطنة "النبي يعقوب"، ومبنى جديد كبير لمسرح هكرون، وبيت ثقافي في مستوطنة "بسغات زئيف"، وبركة سباحة مخصصة لمنطقة اللنبي يعقوب وبيت حنينا، ومراكز لرعاية الأطفال في بيت كيرم وكريات هلؤوم وبيت حنينا وشعفاط ورموت وبسغات زئيف، وفقا للصحيفة.

البث المباشر