اردوغان: إسرائيل دولة إرهابية وقرار ترامب "مكافأة" على جرائمها

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الكيان (الإسرائيلي)
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الكيان (الإسرائيلي)

أنقرة - الرسالة نت

وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الكيان (الإسرائيلي) بـدولة "احتلال وإرهاب"، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو "مكافأة" لأعمال إسرائيل الإرهابية، على حد قوله.

وأضاف اردوغان في كلمته بالقمة العاجلة لمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تعقد في تركيا، أن "الجنود الإرهابيون الإسرائيلون يعتقلون أطفالا بعمر العشر سنوات ويزجون بهم في أقفاص حديدية".

وتستضيف انقرة قمة طارئة لمنظمة المؤتمر الاسلامي، دعت إليها لمواجهة تداعيات قرار ترامب باعترافه القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر اردوغان أن ترامب هو من يمنح إسرائيل مكافأة على جرائمها من خلال اعترافه بالقدس عاصمة لها، مثنيًا على موقف الدول التي رفضت قرار ترامب.

وأكدّ أنّ قرار ترامب انتهاك للقانون الدولي، "وصفعة للحضارة الإسلامية"، مثنيًا على المقاومة الفلسطينية في مواجهة هذه المخططات، داعيًا الدول التي تدافع عن القانون الدولي والحقوق إلى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

وتابع: " أعلنها مجددا القدس خط أحمر بالنسبة لنا، ونحن كدول إسلامية لن نتخلى أبدا عن طلبنا بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس".

وعرّج اردوغان على مراحل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، قائلا: "مع الأسف إن مساحة فلسطين الآن بحجم إسرائيل عام 1947(..) صدقوني هذا التقسيم الظالم لا يصدر حتى من ذئب تجاه حمل".

البث المباشر