نقيب المهندسين:مقاطعة الكتل لانتخابات النقابة خشية الهزيمة

الرسالة نت-كمال عليان

أكد نقيب المهندسين الجديد م.كنعان عبيد أن السبب الرئيسي في مقاطعة الكتل والقوائم الانتخابية لانتخابات النقابة في محافظات قطاع غزة، هو خشيتها من الهزيمة .

وقال عبيد في حديث خاص لـ"الرسالة نت" :" النقابة تأخذ شرعيتها من قانونية العملية الانتخابية، ومن الأعمال التي أنجزتها النقابة في الدورة السابقة".

ويجدر الإشارة الى أنه تم انتخاب المهندس كنعان عبيد نقيبا للمهندسين بعد فوز قائمة "الحرية" الممثلة للكتلة الإسلامية بالتزكية للدورة الانتخابية ٢٠١٠ / ٢٠١٣ , بعد انسحاب الكتل الأخرى من العملية الانتخابية.

وحول أهم أولويات النقابة الجديدة شدد م.عبيد على أن نقابته ستسعى جاهدة في سبيل توفير فرص عمل للعديد من المهندسين العاطلين عن العمل بالإضافة إلى المساعدة في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الأخير، مشيرا إلى أن النقابة السابقة ساعدت الكثير من المهندسين العاطلين عن العمل.

وأضاف نقيب المهندسين :" النقابة ستعمل جاهدة على توسيع علاقتها بالمهندسين وزيادة الاهتمام بخريجي كليات الهندسة من الجامعات الفلسطينية، وسيتم افتتاح أندية جديدة للمهندسين بدلا من اللجان الحالية"، لافتا إلى أن نادي العمارة ونادي الحاسوب من أهم الأندية التي ستكون.

ولم ينف م.عبيد أن نقابته ستعمل جاهدة على توسيع قاعدة التواصل مع نقابة المهندسين في الضفة الغربية واتحاد المهندسين الفلسطيني, متمنيا أن يتم توحيد العمل الهندسي بين غزة والضفة والخارج.

وكشف م.عبيد عن وجود خطة لدى نقابته لتطوير مركز لصيانة وفحص السيارات، وتطوير مختبر المواد، موضحا أنهم سيطورون العمل الإداري والوظيفي التابع للنقابة في أقرب وقت ممكن

البث المباشر