الانروا ستضاعف مساعداتها المالية للفقراء في غزة

 

غزة – وكالات

 

اعلن مسؤول في الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) ان المنظمة ستضاعف مساعداتها للاجئين الفلسيطينين وستقدم مساعدة مالية لاصحاب البيوت التي دمرها الجيش الاسرائيلي في الحرب على غزة لمساعدتهم على مواجهة اعباء الشتاء.

 

وقال جون جينج مدير عمليات الانروا خلال مؤتمر صحافي عقده في مدرسة تابعة للانروا في غزة "سنقدم 38 مليون دولار فورا لمن دمرت بيوتهم لمساعدتهم على مواجهة الشتاء القادم ..انهم بحاجة الى مساعدات اكبر".

 

واضاف جينج ان الانروا ستضاعف "بدءا من اليوم مساعداتها الغذائية خصوصا السكر والارز" لالاف الفقراء في قطاع غزة.

 

وحذر جينج من ان "الاوضاع غير محتملة بالنسبة للعديد من الناس في غزة والانروا يجب ان تستجيب بتقديم مساعدة حقيقية وهذا ما نقوم به اليوم ولكننا نحتاج الى المزيد من المساعدات من المجتمع الدولي".

 

واوضح المسؤول في الامم المتحدة ان الانروا "ستبدا ببرنامج لتشغيل العاطلين عن العمل لخلق 7000 فرصة عمل".

 

وقال ان "42 الف عائلة ستستفيد من برنامج مساعدة بقيمة 38 مليون دولار حتى نهاية العام الحالي" مشيرا الى ان هذه المساعدة "ستنفذ فورا".

 

لكنه اضاف ان المساعدات "ليست كافية" مضيفا "نريد مساعدات مالية اكبر".

 

وتابع "اذ لم يصدر قرار برفع الحصار عن غزة فمعنى ذلك اننا بحاجة لاموال كبيرة لمساعدة الناس".

 

وشدد على ان الفلسطينيين في غزة "ما زالوا يعانون لان هناك فشلا سياسيا.. نحن نطالب بانهاء السبب الذي ادى الى الماساة" مبديا اسفه "لعدم السماح بادخال مواد البناء الى غزة حتى نقوم بعملية اعمار شاملة".

 

وشكر جينج الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والكويت وقطر "التي اعطتها اموالا اضافية لمواجهة التحديات الكثيرة" وقال "نريد مساعدة الناس في الشتاء القادم".

 

 

البث المباشر