18 معتقلاً من أنصار حماس في حملة اعتقالات ومداهمات شنتها السلطة

ارشيفية
ارشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 18 مواطنا غالبيتهم من الأسرى المحررين والطلبة الجامعيين، وذلك ضمن حملة الاعتقالات والمداهمات المستمرة التي تنفذها بحق كوادر حركة حماس ومناصريها.

وارتفع عدد المواطنين الذين تم اعتقالهم منذ 10 أيام لدى أجهزة أمن السلطة ما يزيد على 60 معتقلا، إضافة إلى عشرات حالات الاستدعاءات على خلفية سياسية.

ففي صوريف قضاء الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي كل من الشيخ خضر لافي، ود. محمد الحيح، والشيخ أحمد الهور، والشاب يوسف أبو خضير، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها في ساعات منتصف الليل.

كما اعتقل الوقائي في المدينة ذاتها الشيخ إبراهيم الهذالين رئيس مجلس بلدي قرية أم الخير والأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق قيدار غيث، بعد استدعائهما للمقابلة صباح اليوم.

وفي بلدة دير سامت قضاء الخليل اعتقل جهاز المخابرات الأسيرين المحررين عودة وفادي الحروب فجر أمس، بعد أن فشلت في اعتقالهم في مرات سابقة.

وفي سياق متصل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي في القدس الشيخ رأفت قنديل من بلدة سوريك والأسير المحرر سليم شماسنة من بلدة قطنا بالقدس بعد استدعائهما للمقابلة، يُذكر أن أجهزة السلطة كانت قد اقتحمت بيتيهما بطريقة همجية في محاولة سابقة لاعتقالهما.

وفي مدينة نابلس اعتقلت أجهزة السلطة الطالبين في جامعة النجاح إيهاب عاشور ومعتصم طبنجة، إضافة إلى الأسيرين المحررين أحمد يوسف عواد وأسامة حلاوة، والشاب حذيفة سلامة حفيد الشيخ سعيد بلال.

وفي قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب أحمد نوفل - معتقل سياسي سابق - والأسير المحرر أنس مصلح بعد استدعائهما للمقابلة صباح اليوم.

وفي طوباس اعتقل جهاز المخابرات العامة الشاب معاذ دراغمة، فيما اقتحم الوقائي في جنين منزل الأسير المحرر المبعد إلى غزة باسم نزال ببلدة قباطية في محاولة لاعتقال نجله عقاب، إلا أنه فشل في ذلك وقام بمصادرة سيارته.

البث المباشر