قائد الطوفان قائد الطوفان

مكتوب: "تأديب" مذيعة مصرية استضافتها الجزيرة مباشر

المذيعة
المذيعة

القاهرة-الرسالة نت

تسببت استضافة مدتها 36 دقيقة للمذيعة المصرية عزة الحناوي على قناة الجزيرة مباشر في إحالة المذيعة إلى المحاكمة التأديبية العاجلة.

واتهمت النيابة الإدارية المذيعة بإشاعة أخبار كاذبة. وقال بيان النيابة الإدارية إن فريق التحقيق قام بتفريغ القرص المدمج للمقابلة مع الجزيرة مباشر ووجد فيه تطاولا على قيادات "الإعلام الوطني" ووصفهم بـ"السلطة الشريرة المضللة"، على حد ما ذكر البيان.

كما اتهمت النيابة الإدارية المذيعة عزة الحناوي بالإساءة للنظام أيضا عبر حساباتها الشخصية وكذلك عبر مقابلة أخرى مع قناة الشرق.

وفي عام 2016 أحال النائب العام المصري نبيل صادق المذيعة عزة الحناوي إلى نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معها في اتهامها بـ"إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم".

وكانت المذيعة عزة الحناوي قد هاجمت حينها في برنامجها على القناة الثالثة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانتقدت أداءه في الحكم منذ توليه السلطة في البلاد.

وقالت موجهة حديثها للرئيس "لم تنجز ملفا واحدا منذ توليك رئاسة مصر، وبقيت شهور قليلة وتنتهي سنتان من مدة ولايتك (4 سنوات)، ولم نر تغيرا كما وعدت، نشعر كأن النظام يرفع شعار الرحيل التام أو الموت الزؤام ضد الشعب المصري".

وأضافت أن مصريين كثيرين تركوا البلاد ويبحثون عن جنسيات أخرى وهم مستعدون للتنازل عن جنسيتهم، وأن التنبيه لهذا الخطر يجب ألا يقابل بالتخوين والاتهام بالعمالة، وزادت "أن المصريين يعملون، لكن معظم القيادات في الدولة -إن لم يكن كلهم- لا يعملون".

وعلقت عزة الحناوي على قول السيسي إنه مستعد لبيع نفسه من أجل المصريين، بأن البلاد لا تبنى بالعواطف، مؤكدة أن الإعلام يجب أن يعطي الناس المعلومات الصحيحة ويقدم لهم الحقيقة.

المصدر : الجزيرة

البث المباشر