الوريث الوريث

غزة ..محطة توليد الكهرباء تتوقف عن العمل

الرسالة نت – رائد أبو جراد

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة صباح السبت عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل نتيجة توقف توريد الوقود الصناعي اللازم لتشغيل مولداتها.

وقال المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة بغزة في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :"المحطة توقفت عن العمل صباح اليوم بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل المولدات بسبب تعنت وزارة المالية التابعة لسلطة رام الله عن توريد كميات جديدة من الوقود الصناعي رغم إرسالنا مبلغ مليون دولار أسبوعيا يتم جبايتها بالكامل".

وأكد عبيد أن ما تستطيع المحطة توليده من كميات الكهرباء حالياً لا يكفي لتشغيل وحدة واحدة، مستطرداً:"كمية الوقود الموجودة لدى المحطة تكفي لتوليد أقل من 10% لذلك اضطررنا لتوقيف المحطة".

من جانبه، نفى جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة بشركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة توقف شركتهم عن تقديم خدماتها للمواطنين، مشدداً على أن الشركة ما زالت تواصل عملها وأن الأزمة الحالية حادثة في محطة توليد الكهرباء.

وأعلن الدردساوي في حديث لـ"الرسالة نت" أن شركة التوزيع ستعقد تمام الساعة العاشرة من صباح السبت مؤتمراً صحفياً لها توضح فيه أسباب الأزمة الحالية وتبين فيه الجدول الجديد لعملية تنظيم وتوزيع الكهرباء على المواطنين في محافظات غزة.

البث المباشر