مكتوب: احتراف اللاعبين الغزيين.. ظاهرة غير مسبوقة بالموسم الجديد

من اليمين: وادي, وأبو عبيدة, وصالح, وبلح
من اليمين: وادي, وأبو عبيدة, وصالح, وبلح

غزة - الرسالة نت

شهدت الانتقالات الصيفية الجارية, ظاهرة "غير مسبوقة" تمثّلت في خوض اللاعبين الغزيين تجارب احتراف خارج فلسطين, وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة.

ورغم أن السنوات الماضية كانت شاهدة على ظهور بعض لاعبي غزة في دوري المحترفين بالضفة المحتلة, إلا أن خروجهم للاحتراف في البطولات العربية والأجنبية هذا الموسم, سيشكّل طفرة كبيرة على مستوى اللعبة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين الغزيين خاصة والفلسطينيين عامة, الذين وقّعوا عقودا احترافية في الدوريات العربية والأجنبية في الأسابيع الأخيرة.

1- محمود وادي:

خطف النجم الغزي الأنظار الموسم الماضي, عقب مستواه المميز مع الأهلي الأردني, ما جعله ينضم لصفوف المصري البورسعيدي, خاصة بعد إعجاب المدرب حسام حسن بقدراته, ليضمه بعد ذلك لقائمة الفريق في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

2- محمد بلح:

رغم أنه لم يلعب كثيرا في الموسم المنصرم مع الأهلي الأردني, إلا أنه نجح في كسب ثقة ذات راس الأردني, الذي تعاقد معه استعدادا للموسم المقبل, ليدخل اللاعب الغزي في تحدٍ جديد مع نفسه لإثبات قدراته الهجومية.

3- محمد صالح:

بعد أدائه القوي مع أهلي الخليل خلال المواسم الأخيرة, وانضمامه لصفوف المنتخب الوطني الأول, تلقى المدافع الغزي عدة عروض خارجية, قبل أن يوافق على خوض تجربة اللعب مع فلوريانا أحد أندية الدرجة الأولى في مالطا, ليكون الفلسطيني الأول الذي يلعب هناك.

4- إسلام أبو عبيدة:

شكّل مستواه القوي مع شباب خانيونس في الموسم الأخير, فرصة رائعة للبرهنة على أنه يستحق خوض تجربة احترافية خارج قطاع غزة, ما جعله يخوض تدريبات مع الرجاء أحد أندية الدرجة الثانية في مصر, قبل أن يوقّع عقدا رسميا مع الفريق, بعدما نال إعجاب الجهاز الفني.

5- إسلام البطران:

قرر الاتجاه نحو تجربة احترافية أخرى في مسيرته الكروية وهذه المرة مع القوية الجوية العراقي, خاصة بعدما أخفق مع وادي دجلة المصري موسم 2016-2017, ليكون اللاعب في تحد خاص مع نفسه, لإثبات أنه يستحق اللعب خارج فلسطين.

6- تامر صيام وأحمد ماهر:

بعدما خطف صيام وماهر الأنظار مع هلال القدس وشباب الظاهرية الموسم المنصرم تواليا, أصبحا يتطلعان للإبداع مع حسنية أكادير أحد أندية دوري المحترفين المغربي, لتكون هذه التجربة هي الأولى لصيام خارجيا, والثانية لماهر بعد الوحدات الأردني الذي لعب معه في 2017.

البث المباشر