مصر تمنع وفدا إيرانيا رفيعاً من دخول غزة

القاهرة – الرسالة نت

اتهم بيرفيز سارفاري عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)- وهو أحد أربعة نواب إيرانيين يعتزمون زيارة قطاع غزة- الولايات المتحدة والكيان بالضغط على الحكومة المصرية لمنع إصدار تأشيرات دخول إلى مصر، ومنها إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

وقال سارفاري، إنه كان من المفترض أن يصدر مكتب رعاية المصالح المصرية بطهران الثلاثاء الماضي التأشيرات له وزملائه الثلاث الآخرين، لكن وبدون إبداء أسباب أعلن المكتب تأجيل إصدار تلك التأشيرات دون توضيحات.

وأشار إلى أن الوفد البرلماني الإيراني كان قد أنهى كل الترتيبات والاستعدادات للزيارة، وكان ينتظر فقط إصدار التأشيرات، للتوجه إلى مصر، ومنها إلى قطاع غزة المحاصر لتقييم الوضع هناك وإعداد تقرير لتقديمه إلى البرلمان الإيراني.

وكان أحمدي بيغش عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى قال في نهاية يوليو الماضي، إن مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران أعلن أن الحكومة المصرية وافقت علي منح تأشيرات الدخول للوفد البرلماني الإيراني لزيارة قطاع غزة عبر الحدود المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن بيغش آنذاك، إن مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران ذكر أن تأشيرات الدخول للوفد البرلماني الإيراني ستصدر خلال الأسبوعين القادمين.

واتهم بيغش من قبل الحكومة المصرية بأنها تمتنع عن إعطاء تأشيرة دخول لأربعة من نواب المجلس يريدون زيارة قطاع غزة، مؤكدا أن جميع الإجراءات اللازمة لدخولهم غزة تم اتخاذها ومنها حجز لتذاكر السفر إلى مصر، إلا أن الحكومة المصرية للأسف تمتنع حتى هذه اللحظة عن إعطاء تأشيرة دخول للنواب الأربعة.

 

البث المباشر