مكتوب: الوفد البرلماني الفلسطيني يصل بيروت بعد جولته لدول جنوب أفريقيا

صورة
صورة

بيروت- الرسالة نت

وصل الوفد البرلماني الفلسطيني إلى العاصمة اللبنانية بيروت في إطار جولته العربية والإسلامية بعد أن اختتم زيارته لدولة جنوب أفريقيا والتقى فيها رئاسة البرلمان ومسؤولين في الحكومة وقادة الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار النائب مشير المصري عضو الوفد البرلماني الفلسطيني والذي يترأسه د. محمود الزهار أن الزيارة ناجحة ومثمرة وحققت إنجازاً وتقدماً في دعم القضية الفلسطينية وتحشيد الرأي العام في مقاطعة الاحتلال الصهيوني.

وبين النائب المصري أن الجولة شملت زيارة رئاسة البرلمان ولقاء رئيس كتلة الحزب الوطني بجنوب أفريقيا ولقاء قادة أحزاب وممثلي المؤسسات المجتمع المدني وكذلك زيارة مجلس القضاء الإسلامي ومتحف فلسطين وتنظيم عدة لقاءات مع الجالية العربية، وسط استقبال رسمي وشعبي كبير.

وأوضح النائب المصري أن الوفد شرح خلال الزيارة أبعاد القضية الفلسطينية وتطوراتها، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وواقع القدس والاستيطان وجدار الفصل العنصري والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ12 عاماً.

وأوضح النائب المصري بأن الوفد البرلماني ناقش مع الجانب الجنوب أفريقي التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية وسبل دعم دعمها في المحافل الدولية وإسناد الشعب الفلسطيني في صموده ومقاومته للاحتلال.

وأكد النائب المصري أن الوفد البرلماني أبرم مذكرة تفاهم مع الكتلة البرلمانية الحاكمة بجنوب أفريقيا وضع من خلالها خطوات عملية لدعم فلسطين قضية وشعباً.

وأشار النائب المصري أن الوفد اتفق على خطوات عملية لتحرك دولة جنوب أفريقيا في المحافل الدولية لدعم القضية الفلسطينية سياسياً ودبلوماسياً والعمل على إسناد شعبنا الفلسطيني لتعزيز صموده في مقاومة الاحتلال، وكذلك التحرك الدولي لمقاطعة الاحتلال ومحاكمة قادته في المحافل الدولية وعزله في ظل ارتكابه الجرائم والمجازر بحق أبناء شعبنا وإصراره على احتلال الأرض والإنسان.

وأشار النائب المصري أن الوفد سيستمر في زيارته للعديد من الدول العربية والاسلامية والدولية لتحشيد الرأي العام العالمي الداعم لقضيتنا وتعزيز سبل ثبات ومقاومة شعبنا في مواجهة الاحتلال.

البث المباشر