ترامب راض عنها.. فوكس نيوز: صفقة القرن جاهزة

ترامب راض عنها.. فوكس نيوز: صفقة القرن جاهزة
ترامب راض عنها.. فوكس نيوز: صفقة القرن جاهزة

واشنطن - الرسالة نت

نقلت "فوكس نيوز" الأميركية عن مسؤول في إدارة الرئيس دونالد ترامب قوله إنه تم الانتهاء من الخطة الخاصة بإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" مشيرا إلى أن الرئيس راض عن مضمونها بعد أن أطلع عليها.

وقالت الشبكة إن خمسة أشخاص في إدارة الرئيس مخولون بالاطلاع على تفاصيل مسودة الصفقة المكونة من نحو مئتي صفحة، من بينهم سفير واشنطن في إسرائيل ديفيد فريدمان، جاريد كوشنر مستشار الرئيس، جايسون غرينبلات مبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار، سيتوجه كوشنر إلى العاصمة البولندية لحضور قمة ترعاها الولايات المتحدة "لبحث القضايا الإقليمية المتعلقة بالشرق الأوسط بما في ذلك السلام الإسرائيلي الفلسطيني".

وأشارت إلى أن لقاءات كوشنر في وارسو ستمثل فرصة كبيرة للإدارة الأميركية لتذكير الشركاء الإقليميين بأن "السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمكن أن يعزز الجهود الأميركية لمواجهة التأثير الإيراني في الشرق الأوسط".

وقال مسؤولون إنه من غير المحتمل إطلاق الخطة قبل الانتخابات الإسرائيلية القادمة في التاسع من أبريل/نيسان المقبل، مؤكدين أنهم لن يفعلوا "أي شيء يهدد أمن إسرائيل".

ومن المتوقع أن يسافر كوشنر مع غرينبلات نهاية الشهر الجاري إلى خمس دول خليجية لمناقشة تفاصيل اتفاق السلام، لكسب المزيد من الدعم للخطة.

وقال مسؤولون بإدارة ترامب إن الرئيس متفائل بشأن قدرة الخطة على المضي قدما، بينما قال مسؤول كبير بالإدارة "إنه تم تقديم مجموعة من الحلول والخيارات لتتناسب مع جميع الظروف".

المصدر : الصحافة الأميركية