"كوخافي" يطالب قيادة جيشه بإعداد "وصفة النصر" في الحروب

"كوخافي" يطالب قيادة جيشه بإعداد "وصفة النصر" في الحروب
"كوخافي" يطالب قيادة جيشه بإعداد "وصفة النصر" في الحروب

الرسالة نت - وكالات

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأحد، إن رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، طلب من قيادة الجيش الإسرائيلي، إعداد ما وصفتها بـ"وصفة النصر" في الحروب.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه "منذ سنوات عديدة، يحاول الجيش الإسرائيلي حل لغز كيفية الفوز بالحرب القادمة بطريقة واضحة لا يساورها أي شك".

وأضاف أن هذه المسألة تشغل أيضا، أفيف كوخافي، الذي قرر عقد ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام في شهر مارس، بعنوان "ورشة النصر".

وحسب الصحيفة، فإن كوخافي أعلن عن تنظيم ورشة العمل حتى قبل أن يدخل مكتب رئيس الأركان في 15 يناير.

ولفتت إلى أنه تم إنشاء عدة طواقم في الجيش الإسرائيلي لهذا الغرض، "يحاول كل واحد منها الوصول إلى تفاهمات حول انتصار الجيش الإسرائيلي في الحرب القادمة، وما هي الثغرات التي ينبغي التعامل معها لتحقيق النصر".

وأكدت أن كوخافي يعزو أهمية كبيرة إلى "ورشة النصر"، التي ستضم أعضاء هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى قادة الألوية والكتائب الرئيسية في الجيش.

وتعتبر ورشة العمل هذه بمثابة اللقطة الافتتاحية للبرنامج متعدد السنوات للجيش الإسرائيلي، والذي سيبدأ العمل به في العام المقبل.

ونوهت إلى أن هذه ورشة عمل مفاهيمية لا يُتوقع اتخاذ قرارات فيها، فيما سيتم توزيع كبار الضباط على طواقم التفكير التي ستناقش التغيير في الجيش، والتغيير لدى إسرائيل، وكيف يكون من الصواب الانتصار في حروب الأيام الراهنة في ضوء هذه التغييرات ودخول الوسائل التكنولوجية الحديثة.