شهر رمضان شهر رمضان

آلاف السودانيين يواصلون الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع

يواصل السودانيون الاعتصام لليوم الثامن- (صفحة تجمع المهنيين السودانيين على فيسبوك)
يواصل السودانيون الاعتصام لليوم الثامن- (صفحة تجمع المهنيين السودانيين على فيسبوك)

الخرطوم-الرسالة نت

واصل آلاف السودانيين، السبت، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، لليوم الثامن على التوالي، بانتظار ما سيسفر عنه البيان الأول لرئيس المجلس الانتقالي، عبد الفتاح برهان.

وقال تحالف الحرية والتغيير بالسودان خلال مؤتمر صحفي إننا "نرفض أي وصاية من الخارج ونطالب بفترة انتقالية لتأسيس دولة ديمقراطية".

كما واصل تجمع المهنيين السودانيين وتحالفات المعارضة دعوتهم المواطنين للتوجه إلى مكان الاعتصام؛ "للمحافظة على مكتسبات الثورة".
وقال تجمع المهنيين في بيان السبت: "اليوم نواصل المشوار لاستكمال النصر لثورتنا، نحتفي بما حققنا من انتصارات، ونؤكد أن ثورتنا مستمرة، ولن تتراجع إلا بالتحقيق الكامل لمطالب الشعب المشروعة بتسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية".

ودعا التجمع جماهير الخرطوم إلى الخروج في مواكب، والتوجه للاحتشاد في ساحة الاعتصام أمام قيادة الجيش، ومتابعة كل المستجدات، "تأكيدا على وحدتنا جميعا خلف أهداف الثورة ومطالبنا العادلة".

وفي السياق ذاته، أعلن التجمع عن أسماء فريق التفاوض الرسمي، وهم محمد ناجي الأصم وطه عثمان إسحق وأحمد ربيع سيد أحمد وإبراهيم حسب الله عبد المولى وقمرية عمر محمد حسين ومحمد الأمين عبد العزيز.

في وقت سباق، الجمعة، أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليمين رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، خلفا لعوض بن عوف.

وبثّ التلفزيون الرسمي السوداني مراسم أداء "البرهان" لليمين.