مدرب خدمات رفح

أبو عريضة يكشف التحديات التي تواجه الأخضر بكأس فلسطين

أبو عريضة
أبو عريضة

الرسالة نت - فادي حجازي

أكد إسلام أبو عريضة المدير الفني لفريق خدمات رفح, أن فريقه يخوض تدريبات شبه يومية منذ نهاية الموسم الأخير, استعدادا لخوض منافسات كأس فلسطين.

ويلعب خدمات رفح "بطل الثنائية" في قطاع غزة مع مركز بلاطة "بطل كأس الضفة" على لقب كأس فلسطين 2019 بنظام الذهاب والإياب.

وكشف أبو عريضة لـ"الرسالة نت" عن أبرز التحديات والصعوبات التي ستواجه فريقه ضد "الجدعان", قبل الصدام الناري بين الطرفين.

تحديات مثيرة

وذكر أن أكبر تحدٍ يواجه خدمات رفح أمام منافسه من الضفة المحتلة, هو إثبات أنه الفريق الأفضل على مستوى فلسطين خلال الموسم المنصرم, لما يضمه من لاعبين مميزين في صفوفه, على حد وصفه.

وبيّن أن لاعبيه مطالبين بإسعاد جماهير قطاع غزة, رغم أن خبرة مركز بلاطة أفضل نوعا ما من خدمات رفح, على اعتبار وجود العديد من نجومه قد مثّلوا المنتخب "الوطني" في العديد من المحافل الدولية.

ويضم بلاطة في صفوفه عدة لاعبين "مخضرمين" أمثال عبد اللطيف البهداري, وسائد أبو سليم, ومراد إسماعيل, كما يلعب معه النجوم خالد سالم, وفادي سلبيس, ومحمود أبو وردة, والشقيقان عدي وليث خروب, وآخرين, وجميعهم من العناصر التي تملك خبرة دولية.

ولعل هذا الأمر من الممكن أن يشكّل التحدي الأكبر بالنسبة لخدمات رفح, وفقا لمدربه أبو عريضة, منوها إلى أن فريقه يضم لاعبين يملكون خبرة كبيرة في البطولات الغزية.

ضغط الجماهير

وبخصوص خوض موقعة الذهاب على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, أكد أن هذا الأمر سيشّكل ضغطا إيجابيا على لاعبي فريقه ضد مركز بلاطة.

وقال: "المباراة ستشهد حضورا جماهيريا ضخما, والكل سيؤازر لاعبينا, لذلك من الطبيعي أن نكون تحت الضغوطات (...), أعتقد أن هذا الأمر سيكون لمصلحتنا بهدف تحقيق نتيجة جيدة قد تلعب دورا مهما في تحديد هوية البطل".

وسبق لشبان خدمات رفح خوض العديد من المباريات تحت ضغوطات جماهيرية كبيرة, أبرزها موقعة نهائي كأس غزة ضد اتحاد الشجاعية, التي حسمها الفريق لمصلحته بركلات الترجيح (4-3), عقب التعادل (0-0) في الوقت الأصلي.

وأضاف: "تواجد الجماهير عامل مهم لتحفيز لاعبينا رغم صغر سنهم, يجب على الجميع الظهور بصورة قوية لضمان إحراز كأس فلسطين, وإسعاد عشاق النادي".

الأداء غير مهم

وبيّن أنه لن يهتم بأداء اللاعبين خلال مباراة الذهاب بقدر ما يتطلع إليه بعدم اهتزاز شباكه بأي هدف, مؤكدا أن النتيجة ستلعب دورا مهما في تحديد الخطة التي سيلعب بها في موقعة الإياب.

وأوضح أنه أخبر لاعبيه بضرورة عدم الاندفاع نحو الهجوم, نظرا لقوة المنافس, تجنبا لأي هدف مباغت قد يربك حساباته خلال لقاء الذهاب على وجه الخصوص.

وأكد أن النتيجة التي سيحققها الفريق في غزة, ستنعكس عليه بشكل كبير في لقاء الضفة, مشددا على أهمية العودة إلى المحافظات الجنوبية بكأس فلسطين, لا سيما أن الكثير يراهن على خدمات رفح بتحقيق اللقب.

يشار إلى أن "الأخضر" الرفحي خاض أربع مباريات ودية استعدادا لمواجهتي بلاطة (ذهابا وإيابا), إذ فاز على نجوم الوسطى (2-0), ومنتخب الشباب (2-0), وجامعة فلسطين (2-1), و"السمران" (4-0), وبات يتأهب للقاء نجوم غزة الثلاثاء.

البث المباشر