إسرائيل: حزب الله وحماس يمتلكون أسلحة غير موجودة في أوروبا

وكالات- الرسالة نت

ادعى رئيس هيئة مكافحة الإرهاب في إسرائيل العميد "نيتسان نورييل" أن حزب الله يمتلك أسلحة لا يوجد مثلها في أوروبا، وكذلك حركة حماس، زاعما أن حزب الله يمتلك طائرات بدون طيار وصواريخ مداها أكثر من 300 كم، وكذلك الحال بالنسبة لحماس في غزة.

وقال في إطار المحاضرة التي ألقاها ضمن المؤتمر السنوي لمكافحة الإرهاب المُنعقِد في "هرتسيليا": "هناك علاقة متينة بين منظمات الإرهاب العالمية وما يحدث من إرهاب في إسرائيل، وما زالت المنظمات الإرهابية تتسلح بدعم ومساعدة دول من أمثال سوريا، واليوم أصبحت المنظمات الإرهابية تمتلك قدرات دول".

وأضاف "الحديث لا يدور اليوم عن 3 أشخاص في مجموعة يحاولون تصنيع عبوة ناسفة، فقد أصبح الوضع مغايرا للماضي".

وتابع: "إنا أردنا محاربة الإرهاب فهذا يتطلب إرادة دولية عالمية لمحاربة الدولة التي تمول وتدعم المنظمات الإرهابية".

وواصل القول: "على سبيل المثال هناك جهات حكومية في سوريا توفر لحزب الله ولحماس صواريخ، وهذه الجهة تعمل جاهدة لتوفير ودعم الصواريخ لهذه المنظمات، ولهذا فعلينا توجيه رسالة واضحة لسوريا مفادها أنه في المرة القادمة عندما تنقل الصواريخ سيكون الرد بتدمير هذه الجهة الحكومية".

وأكد "نورييل" في محاضرته على أن "الإرهاب" سيبقى للأبد، حيث لا يمكن القضاء عليه بنسبة نجاح 100%، مبينا أن الهدف هو خفض نسبة العمليات "الإرهابية" لمعدل يمكن التعايش معه.

وقال: "لهذا على المجتمع الدولي اتخاذ قرارات حاسمة لمعاقبة كل الدول الداعمة للإرهاب بشكل يومي وجدي".

وعن "الإرهاب" الدولي بعد أحداث 11 سبتمبر، قال "نورييل": "إن المنظمات الإرهابية العالمية بخير وبمقدورها القيام بعملية كبيرة كالتي شهدتها الولايات المتحدة، وذلك بإخراج 100 انتحاري في آن واحد لإيقاع آلاف الضحايا".

وأضاف "بإمكان المنظمات الإرهابية العالمية تنفيذ عمليات في أي مكان من العالم، لأن وضعهم الآن جيد ومقدراتهم عالية ولديهم العشرات بل المئات من المتطوعين الانتحاريين"

البث المباشر