سلطات الاحتلال تصادق على بناء 2016 وحدة استيطانية بالقدس

سلطات الاحتلال تصادق على بناء 2016 وحدة استيطانية بالقدس
سلطات الاحتلال تصادق على بناء 2016 وحدة استيطانية بالقدس

القدس - الرسالة نت

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء على بناء 216 وحدة استيطانية جديدة، في مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة.

وافادت القناة الثانية العبرية أن ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية" في القدس المحتلة، وافقت على بناء برجين سكنيين من 18 طابقا، يحتويان على 2016 وحدة سكنية.

واعتبر رئيس بلدية الاحتلال "موشيه ليون" أن هذه الخطوة مهمة لصالح إسكان "الشباب" من المستوطنين في العاصمة الفلسطينية المحتلة.

وذكر مكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي أن ارتفاعا طرأ على الاستيطان بلغ 42% خلال الـ (12) شهرا الأخيرة، كما تم التقدم بمخطط إلى بلدية الاحتلال في القدس من أجل إقامة مركز مؤتمرات بقيمة (140) مليون شيقل في المنطقة الصناعية "ميشور ادوميم" شرقي القدس، على مساحة (30) ألف متر مربع وتضم نحو (330) مصنعا، وقد بدأت سلطات الاحتلال بإقامة بنية تحتية وتوسيع للشوارع في المنطقة المذكورة بقيمة مليار شيقل.

وضمن خطط الاحتلال الرامية الى تقطيع اوصال الضفة الغربية والقدس تم الكشف عن خطط لشق شوارع وخطوط قطارات لربط مستوطنة "جيلو" القائمة على أراضي بيت جالا جنوب مدينة القدس بأحياء القدس المحتلة مرورا بجبل المكبر والعيساوية، وصولا الى منطقة مطار قلنديا و"عطروت"، كما أودعت سلطات الاحتلال مخططا استيطانيا بهدف توسعة مستوطنة "براخا" الأمر الذي يقضي بالاستيلاء على (511) دونما من حوض رقم (15) من اراضي قرى بورين وعراق بورين وكفر قليل جنوب مدينة نابلس.