جنرال صهيوني: حماس وحزب الله يمتلكان طائرات بدون طيار

القدس المحتلة - الرسالة نت

زعم رئيس هيئة ما يُسمى بمكافحة الإرهاب في "إسرائيل"الجنرال في الاحتياط، نيتسان نورئيل أن حزب الله يمتلك أسلحة لا يوجد مثلها في أوروبا، وكذلك حركة "حماس"، زاعما أن حزب الله يمتلك طائرات بدون طيار وصواريخ مداها أكثر من 300كم، وكذلك الحال بالنسبة لحماس في غزة.

وقال في إطار المحاضرة التي ألقاها ضمن المؤتمر السنوي لمكافحة الإرهاب في مدينة هرتسليا، شمال "تل أبيب" أنّ هناك علاقة متينة بين منظمات الإرهاب العالمية وما يحدث من إرهاب في "إسرائيل"، وما زالت المنظمات الإرهابية تتسلح بدعم ومساعدة دول مثل سورية، واليوم أصبحت المنظمات الإرهابية تمتلك قدرات دول، على حد قوله.

وأضاف نورئيل قائلا إنّ الحديث لا يدور اليوم عن 3 أشخاص في مجموعة يحاولون تصنيع عبوة ناسفة، فقد أصبح الوضع مغايرا للماضي، لافتًا الى انّه إذا أرادت الدول مكافحة ما يُسميه بالإرهاب، فإنّها ملزمة بتشكيل ما سماها إرادة دولية عالمية لمحاربة الدولة التي تمول وتدعم المنظمات الإرهابية.

وتابع قائلا انّه على سبيل المثال هناك جهات حكومية في سورية توفر لحزب الله ولحماس صواريخ، وهذه الجهة تعمل جاهدة لتوفير ودعم الصواريخ لهذه المنظمات، ولهذا فعلى الدولة العبرية توجيه رسالة واضحة لسورية مفادها انه في المرة القادمة عندما تنقل الصواريخ سيكون الرد بتدمير هذه الجهة الحكومية، على حد تعبيره.

البث المباشر