طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

خلال المهرجان القرآني

أبو الشعر يطالب بإرسال لجنة دولية لوقف جرائم الاحتلال في القدس

غزة/ مها شهوان

أعلن د.طالب أبو الشعر وزير الأوقاف والشئون الدينية تخريج 6000 حافظ وحافظة للقران الكريم خلال المهرجان القرآني (فوج الفرقان..للقدس عنوان)، برعاية رئيس الوزراء د.إسماعيل هنية ، وذلك على ارض منتزه المحطة شرق مدينة غزة.

وأشار إلى ان الطلاب اقبلوا على مراكز التحفيظ والمخيمات القرآنية بشكل كبير هذا العام وكان ذلك تميزا واضحا من خلال ما قدموه من تميز وعطاء لإتمام حفظ القران الكريم ،لاسيما الأطفال صغار السن الذين لم تتجاوز أعمارهم الثامنة والتاسعة.

وقال أبو الشعر:"هناك أسر أتمت بأكملها حفظ القران الكريم ومنها عائلة المواطن جمال حسين حيث حفظ عشرة أفراد من عائلته القران"، موضحا وجود عدد من حفظة القران تجاوزت أعمارهم الستين ، إضافة إلى من كانوا يحفظون مابين 30 لـ50 صفحة يوميا.

واستكمالا لمشوار وزارة الأوقاف لتحفيظ القران أوضح أبو الشعر ان الوزارة قامت بتفعيل دائرة ديوان الحفاظ وهي تمثل تجميع استراتيجي ، مشيرا إلى ان الوزارة تخرج ألاف الحفظة الذين هم بحاجة لمن يتعهدهم لتحفيظهم بتمكن .

وأكد على ان الوزارة باتت تسير في اتجاه التعليم الشرعي لتجعل من المساجد مراكز تعليمية تعطي الإجازات لمختلف العلوم الشرعية ، موضحا ان ذلك جاء ضمن توجه عام للحكومة في بناء الجيل القرآني.

وبين انه إذا كان القران يحفظ في السطور فان هؤلاء الطلبة حفظوه في الصدور ، معتبرا إياهم جنود الأمة الإسلامية والعربية .

وطالب أبو الشعر الأمة العربية بضرورة رفع دعوة إلى مجلس الأمن ومطالبته بفرض عقوبات ضد الاحتلال، بالإضافة لإرسال لجنة تحقيق دولية للتوقف جنود الاحتلال تهجير أهالي القدس من بيوتهم وسحب هوياتهم إلى جانب العديد من الاعتداءات .

كما وثمن أبو الشعر جهود أهالي القدس والـ 48 المرابطين في المسجد الأقصى ، داعيا إياهم إلى مواصلة الرباط وعدم الاستسلام.

 

 

البث المباشر