طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

مطالبة بإرسال لجنة تحقيق دولية إلى غزة

اصابة طفل في العدوان على غزة
اصابة طفل في العدوان على غزة

غزة – الرسالة نت

طالب حقيقيون في غزة، مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتّحدة بإرسال لجنة تحقيق الى القطاع للتحقيق في جرائم الاحتلال (الاسرائيلي) ضد الفلسطينيين خلال العدوان الأخير على غزة.

ودعا المشاركون في اجتماع شاركت فيه العشرات من المنظمات الأهلية والحقوقية الفلسطينية الامم المتحدة بضرورة العمل الجاد من أجل اقرار تقرير لجنة التحقيق برئاسة القاضي ريتشارد غولدستون الخاص بجرائم الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة 2008-2009.

ودعا المجتمعون رئيس السلطة محمود عباس الى تفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية القاضي بعدم شرعية جدار الفصل العنصري في الضفة المحتلة، كذلك العمل على دعوة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالبوا بضرورة مقاطعة الدول التي صوتت ضد قرار حصول فلسطين على عضو بصفة مراقب في الامم المتحدة، خاصة اللقاءات مع ممثلي تلك الدول.

وثمّن المجتمعون الاعتراف الدولي بمكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة بصفة مراقب، معتبرينه انجازاً نوعياً يجب البناء عليه ايضاً واستثماره في اتجاه انضمام دولة فلسطين الى المحافل والمنظمات الدولية.

وأشادوا بصمود الفلسطينيين أثناء العدوان والتهدئة التي تم التوصل اليها برعاية مصرية والتي من المهم البناء عليها في سياق استمرارية المشروع الوطني المقاوم للاحتلال والرامي الى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة ووحدة الأراضي الفلسطينية المتحتلة.

وجددوا الدعوة إلى قيادات الشعب الفلسطيني بضرورة انهاء الانقسام فوراً، وتحقيق المصالحة، كما دعوا الفصائل التي ستجتمع قريباً في القاهرة الى المساهمة في الدفع تجاه تحقيق المصالحة الفورية عبر وضع آليات تنفيذ بنود الاتفاقات كافة، وفي مقدمها اتفاق القاهرة الموقع في ايار (مايو) 2011.

ووجه المجتمعون دعوة المنظمات الأهلية والحقوقية لزيادة فاعليتها في اتجاه اسناد شعبنا وتقديم الخدمات له، والانخراط في عملية البناء والتنمية والاعمار بهدف معالجة آثار العدوان وعبر العمل على تعزيز صمود شعبنا وفئاته الاجتماعية المختلفة.

البث المباشر