مفوض "أونروا" الجديد يدعو العالم لدعم الوكالة

-613763206.jpg
-613763206.jpg

غزة- الرسالة نت

دعا القائم بأعمال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كرستيان سوندرز، المجتمع الدولي إلى ضرورة دعم الوكالة الأممية والمساعدة والحماية التي توفرها.

وقال سوندرز، في أول تصريح له عقب تعيينه قائمًا بأعمال المفوض العام للأونروا: "تلتزم إدارة وموظفو أونروا بضمان استمرار العمل الحاسم الذي تؤديه الوكالة في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والتمويل الأصغر دون انقطاع".

وأوضح أنه جاء للمرة الأولى إلى أونروا منذ 30 عامًا كمحترف شاب كان يعمل في غزة خلال الانتفاضة الأولى عام 1989، متابعًا: "يشرفني أن أتيحت لي الفرصة لقيادة الوكالة خلال هذه الفترة الصعبة".

وكان المفوض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول قدم استقالته من منصبه مساء الأربعاء لدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وقال الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيانٍ صحفي: إن كرينبول قدّم للأمين العام باستقالته، وأن استقالته دخلت حيّز التنفيذ على نحوٍ فوري.

من جانبه، أعرب الأمين العام عن شكره لكرينبول لما قدّمه خلال عمله في وكالة الغوث.

وأعلن -اليوم- مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية أكمل جزءًا من تحقيق جار بخصوص قضايا تتعلق بإدارة الوكالة.

وفي السياق، ذكر البيان أنه جرى تعيين كريستيان سوندرز خلفًا لكرينبول في وقتٍ مبكرٍ من هذا اليوم.

وأوضح أن المفوض العام بيير كرينبول قرر التنحي جانبًا إلى حين اكتمال العملية.

وقال دوجاريك: إنه في غاية الأهمية أن تبقى الدول الأعضاء والشركاء الآخرون ملتزمين للوكالة الأممية والخدمات التي توفرها، عدا عن الدعم الذي يُقدمه المجتمع الدولي لمصلحة الوكالة.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش عيّن كريستيان ساوندرز قائمًا بالأعمال خلال الفترة المعنية.

وأشار إلى أن أونروا بدأت منذ أشهر قليلة بمراجعة داخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة من أجل ضمان أن تمارس عملها وفق أعلى معايير المهنية والشفافية والفاعلية.