ربع سكان الكيان يعيشون تحت خط الفقر

ربع سكان الكيان يعيشون تحت خط الفقر
ربع سكان الكيان يعيشون تحت خط الفقر

الرسالة نت - وكالات

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن تقرير منظمة "لاتيت" الإسرائيلية السنوي، المختص بالفقر في البلاد، أظهر أن ربع السكان في "إسرائيل"، يعيشون تحت خط الفقر.

وبحسب القناة الثانية العبرية، جاء في تقرير المنظمة للعام 2019، أن عدد الفقراء في "إسرائيل" بلغ 2,306,000 مواطن، يشكلون 25.6% من مجمل السكان، أي ربع سكان البلاد.

وقالت القناة، إن نتائج التقرير كشفت أن نسبة 16.3%، من السكان في "إسرائيل"، لا يتمتعون بالأمن الغذائي، ويعتمدون على المساعدات، ولا يكفيهم ما يحصلون عليه من الطعام.

ووفقا للقناة، بينت نتائج التقرير، أن 56% من إجمالي السكان الذين يعتمدون على المساعدات، لا تكفيهم المساعدات، وتناولوا طعاماً أقل من حاجتهم، وأن 29.4% منهم وصلوا إلى حالة جوع.

وأضاف التقرير، أن 97% من المسنين في "إسرائيل"، يعتمدون على المساعدات ولا تكفيهم مخصصات الشيخوخة التي تصرفها الدولة، وغالبيتهم تنازلوا عن شراء الدواء لشراء الطعام.

وأوضح التقرير أن 63.8% من المعتمدين على المساعدات، لا يعملون بسبب المرض أو كبر السن، وأن 46.7% منهم تعرضوا خلال السنة الأخيرة، لقطع التيار الكهربائي أو المياه، لأنهم لم يتمكنوا من تسديد الحساب.

ونقلت القناة عن رئيس المنظمة الدكتور "جيلي درومان" قوله: "إن حكومات "إسرائيل" تحافظ على مدار سنوات طويلة على مستوى الفقر من خلال سلم أولويات خاطئ يتخلى عن ربع سكان الدولة، والأمور كلها عالقة حاليا بالدولة".