أرقام كورتوا تحرج تشيلسي في صفقة كيبا القياسية

كورتوا
كورتوا

الرسالة نت - وكالات

أظهرت الإحصاءات الخاصة بالبلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني الحالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، وخليفته في "البلوز" الإسباني كيبا أريزابالاغا، تفوقا كاسحا لحارس الفريق "الملكي" خلال الموسم الحالي.

وانضم كيبا لتشيلسي في صيف 2018 في صفقة قياسية مقابل 80 مليون يورو، كأغلى حارس في التاريخ حتى الآن، لتعويض رحيل كورتوا قبلها إلى الريال مقابل 45 مليون يورو في "الميركاتو" نفسه.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الصن" الإنجليزية، فإن البلجيكي نجح في قيادة الريال إلى صدارة ترتيب فرق "الليغا" بأرقام ممتازة، منها استقبال 10 أهداف فقط من أصل 13 استقبلها فريقه، في الوقت الذي استقبل فيه كيبا أكثر من 3 أضعاف هذا الرقم، بواقع 32 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبالنسبة للدقائق فقد شارك كيبا في 2160 دقيقة خرج خلالها 5 مرات بشباك نظيفة، مقابل 10 لكورتوا في 1620 دقيقة فقط، بنسبة شباك نظيفة أكثر من النصف للحارس البلجيكي (55.6%)، مقابل 20.8% لنظيره الإسباني.

أما بشأن معدل الأهداف والدقائق، فإن كيبا يتلقى هدفا كل 68 دقيقة، مقابل هدف كل 162 دقيقة لكورتوا.

ورغم تفوق كيبا في عدد التصديات للتصويبات على المرمى بـ41 تصديا مقابل 36 لحارس "الميرينغي", فإن النسبة المئوية تشهد تفوقا كاسحا لكورتوا الذي تصدى لـ36 تصويبة من 46 بنسبة 78.3%، لكن الـ41 تصويبة لكيبا جاءت من أصل 72 تصويبة، بنسبة 55.6% فقط.

وشهد الموسم الحالي تعرض كيبا لانتقادات حادة لارتكاب العديد من الأخطاء الساذجة منذ بداية الموسم، وهو ما جعل مدربه فرانك لامبارد يضعه بديلا في لقاء ليستر سيتي الأخير في الدوري الإنجليزي والذي انتهى بالتعادل (2-2).

يشار إلى أن كورتوا يقدم في الموسم الحالي أحد أفضل مواسمه تاريخيا، وقاد فريقه لأن يكون صاحب أفضل دفاع بين دوريات أوروبا الخمسة الكبرى، بتلقيه 13 هدفا فقط في "الليغا"، منها 3 في غير حضوره، بفارق هدفين أمام ليفربول الإنجليزي, وأتلتيك بلباو الإسباني.

البث المباشر